أخلت الشرطة الفرنسية، اليوم الأربعاء، محطة للقطارات شمال البلاد بالكامل بسبب إنذار بوجود إرهابي على متن أحد القطارات.

أخبار متعلقة

لماذا تحتفل فرنسا بيوم «الباستيل» أو العيد الوطنى؟

وزير التعليم يكرم أسرع عداءة «داون» في مصر توجت بذهبيتين بمونديال فرنسا

الجالية المصرية في فرنسا تحتفل بـ«الفرعون المصري»

وتبينت السلطات الفرنسية، من أن مقدم الإنذار كان كاذبًا، إلا أن الشرطة الفرنسية أخلت محطة ليل-أوروبا للقطارات خلال عملية واسعة النطاق، وتربط محطة ليل-أوروبا التابعة للشبكات الفرنسية والأوروبية للخطوط السريعة، خصوصًا بين باريس وبروكسل ولندن.

وأوقفت الشرطة حركة المرور ومنعت الوصول إلى المحطة خلال جزء من الفترة الصباحية وتدخل رجال من فرقة «المداهمة» المتخصصة في الشرطة، ومختصون بإزالة الألغام.

أوقف أخيرًا ثنائي في ليل على متن قطار قادم من باريس، حيث اشتبه في قيام الرجل بإطلاق إنذار كاذب من خلال رقم هاتف مخصص للمسافرين في حالة الخطر، حسبما أفادت الشرطة في مقاطعة الشمال.

وأكد مصدران في الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية أنّ المشتبه به ذكر خلال مكالمته وجود «إرهابي» على متن قطار باريس- ليل. ولفت مصدر آخر في الشرطة إلى أنه ربما أجرى هذه «المكالمة الخيالية لتجنّب فقدان قطاره».

فرنسا الإرهاب في فرنسا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين فرنسا

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات العاملين بالخارج، والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عن كل متهم.

سبق وتبين ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وأضافت المعلومات أن المتهمين قاما بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي (شخصين )، بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهتهما اعترفا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • استشهاد أربعة أشخاص في هجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • الإعدام بحق مجرم إرهابي في الكرخ
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • ألمانيا: القبض على شخص للاشتباه في إشعاله حريقين تسببا في إصابة 31 شخصا
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • السيسي يمنح نوط الامتياز لضابط شرطة أصيب في صد هجوم إرهابي بالعريش