أطلقت دار الإفتاء المصرية، صفحة إلكترونية متخصصة بالقضية الفلسطينية بناءً على توجيهات فضيلة الدكتور شوقي علام -مفتي جمهورية مصر العربية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- لدعم القضية الفلسطينية بكل الإمكانات المتاحة خاصة في إطار الاستفادة من التطور التقني والتفوق الإعلامي لـ"بوابة دار الإفتاء المصرية".

يأتي ذلك انطلاقًا من موقف مصر الريادي وإبرازًا لإيمانها بالقضايا العادلة وحرصًا على تعزيز الوعي بتاريخنا وحضارتنا.

وأكدت دار الإفتاء المصرية في بيانها الصادر اليوم أن هذه الخطوة التي تأتي مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج، وتذكيرًا بمسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، تُمثل تجسيدًا لالتزام مصر العميق بدعم فلسطين وشعبها، مستخدمةً في ذلك أحدث الوسائل التقنية والمنابر الإعلامية.

وشددت الدار في بيانها على أن هذه المبادرة الطموح التي تأتي مواكبةً لذكرى الإسراء والمعراج العطرة، ليست مجرد صفحة إلكترونية نمطية، بل هي مبادرة تُمثل تجسيدًا حّيًا لالتزامنا جميعًا نحو قضية فلسطين العادلة، معززةً هذا الدعم بالأدوات التقنية والإعلامية لضمان وصول رسالتها إلى العالم أجمع.

وأشارت الدار إلى أن هذه الصفحة بمحتواها الغني والفريد تسعى لنشر كل ما يتعلق بواجبنا تجاه القضية الفلسطينية، كما تحتوي على نماذج من الفتاوى المعتمدة الصادرة من دار الإفتاء المصرية ردًّا على الأسئلة الواردة من أرض فلسطين الحبيبة وفتاوى في بعض الأحكام المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأوضحت الدار أنها تهدف إلى زيادة وعي المسلمين من خلال هذه الصفحة الجديدة وعن طريق أقسامها المتعددة، فضلًا عن بيان أهم المعالم الدينية في فلسطين من خلال قسم "اعرف فلسطين"، كما خصصت الصفحة قسمًا لذكر "التاريخ والفتوحات" التي حدثت في أرض فلسطين، كما تم عمل قسم خاص للتذكير بـ"أنبياء وصحابة دفنوا في فلسطين"، وكذلك قسم "علماء فلسطين"، بالإضافة إلى قسم "المعرض" فإنه يوجد به عدد من الفيديوهات التي تحتوي على أدعية لإخواننا في فلسطين وأدعية لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين دار الإفتاء الإفتاء قضية فلسطين الإسراء والمعراج ذكرى الإسراء والمعراج دار الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. استشهاد طفل وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية على النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، باستشهاد طفل فلسطيني وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت محلا يؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة.

ومساء أمس الثلاثاء، استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف مدخل مدرسة العودة التي تؤوي نازحين، في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء 20 شهيدا على الأقل، وإصابة مواطنين آخرين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وانتهاكاته واقتحاماته المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارفعوا أيديكم عن فلسطين!
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • حملة تشويه تستهدف قطر.. وهذا الهدف منها
  • فلسطين.. استشهاد طفل وإصابة 10 آخرين في غارة إسرائيلية على النصيرات
  • تزامنا مع محرم.. الدفاع المدني تطلق وصايا لتأمين الزيارات الدينية
  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • هههههههه..العامري:تحرير فلسطين على يد الحرس الثوري والحشد الشعبي بزعامة خامئني
  • ذكرى اغتيال غسان كنفاني.. قلم يخلد صاحبه في قلب الذاكرة
  • الإفتاء توضح فضل صيام عاشوراء.. ثوابه عظيم
  • هل يجوز صيام يوم عاشوراء فقط؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)