أحمد الشايع – عسير

تقيم الكليات التقنية للبنين والبنات والمعهد الثانوي الصناعي بمحافظ سراة عبيدة التابعة للإدارة العامة التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير مبادرة (استشر تقني) التي انطلقت يوم الأحد الموافق 23/7 وتستمر الى يوم الخميس الموافق 5/8/1445 هـ.

اقرأ أيضاًالمجتمع“المودة” تطلق دورات تدريبية للأمهات الجدد للألف يوم الأولى 

وبين عميد الكلية التقنية للبنين بمحافظة سراة عبيدة المهندس سلمان المالكي بأن مبادرة (استشر تقني) تأتي ضمن مبادرات تقني العطاء التي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتهدف الى نشر الثقافة التقنية والمهنية وتقديم الإجابات على التساؤلات الخاصة من المجتمع من قبل مدربين ومدربات متخصصين في المجالات التقنية والمهنية من أبرزها ” تقنية المركبات، الدعم الفني والحاسب الالي، الدراسات العامة، التقنية الإدارية والمالية، الكهرباء الانشائية، واللغة الإنجليزية “.


وأوضح المالكي بأن المعرض يسعد بأستقبال جميع أبناء وبنات المحافظة المهتمين بالتخصصات التقنية والمهنية، حيث سخرت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير كافة التسهيلات لإقامة هذا المعرض للتواصل والتوعية مع المجتمع بمختلف شرائحه .

ويشهد المعرض الذي يفتح أبوابه من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساء حضوراً كثيفاً من الزوار المهتمين بهذا الجانب، الجدير بالذكر أن التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير يضم أكثر من 36 منشآه تدريبية للبنين والبنات بعدد 74 تخصصاً تقنياً ومهنياً في مختلف محافظات المنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التقنی والمهنی

إقرأ أيضاً:

“الصناعة”: مراقبة المنشآت الصناعية 647 مرة خلال يونيو 2024

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة في الإدارة العامة للفروع، عن تنفيذ فرقها الرقابية 647 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر يونيو 2024؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح أن الزيارات الميدانية المنفذة خلال الشهر الماضي شملت 178 زيارة على المصانع في المنطقة الشرقية، و169 زيارة في منطقة الرياض، و148 زيارة في منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى 46 زيارة في منطقة عسير، و38 زيارة في منطقة القصيم، و24 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و17 زيارة في منطقة حائل، و12 زيارة في منطقة جازان، و11 زيارة على المصانع في منطقة تبوك، و4 زيارات في الجوف.
وأكد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية المعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.
يذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعًا لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

مقالات مشابهة

  • “الصناعة”: مراقبة المنشآت الصناعية 647 مرة خلال يونيو 2024
  • شرطة رأس الخيمة تطلق برنامجها التوعوي الصيفي “لنحميهم من الغرق” للوقاية من مخاطر الغرق
  • المهندس بدر العبدالواحد مديرا عاما لتقني الرياض
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطلق البرنامج الصيفي «القادة النجوم 2024»
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • “أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة