كتب- محمد سامي:

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، جناح شركة "نورينكو" الصينية، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي “WDS 2024” المُقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 حتى 8 فبراير الجاري، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وشدد محمد صلاح على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العالمية؛ ومنها الشركات الصينية، لتبادل الخبرات؛ بهدف توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بشركات الوزارة، مضيفًا أن ما يمتلكه "الإنتاج الحربي" و"نورينكو" من قدرات وخبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق جديدة لتعاون مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين ويزيد من فرص إنتاج منتجات عسكرية جديدة يتم تصديرها إلى الدول المحيطة.

واستمع وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى شرح ممثلي شركة "نورينكو" حول مواصفات أهم المنتجات التي تقوم بعرضها داخل معرض الدفاع العالمي 2024.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي أبرز المنتجات العسكرية للوزارة من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية.

وأكد صلاح أن هذا المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

ورافق وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال زيارته جناح الشركة الصينية المهندس محمد شرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع ١٨ الحربي)، ومحمد سليمان مدير مكتب وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير محمد صلاح كان حريصاً خلال مشاركته بالنسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي، على تفقد وزيارة أكبر عدد ممكن من أجنحة الشركات المشاركة بالمعرض؛ للاطلاع على أحدث التكنولوجيات والتقنيات المعمول بها في عالم الصناعات العسكرية، والعمل على توطين هذه التكنولوجيات بالشركات التابعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزير الإنتاج الحربي معـرض الدفاع العالمي 2024 طوفان الأقصى المزيد وزیر الدولة للإنتاج الحربی معرض الدفاع العالمی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي

سجل الإنتاج العالمي للوقود الحيوي، ارتفاعاً ملحوظاً في 2023، بنسبة 8.6 بالمئة، ليحقّق رقماً قياسياً جديداً.

وحسب بيانات صادرة عن معهد الطاقة البريطاني، وصل الإنتاج العالمي من الوقود الحيوي إلى 2072 مليون برميل نفط مكافئ يومياً في 2023. مقابل 1907 مليون برميل نفط مكافئ يومياً في 2022.

واحتفظت الولايات المتحدة بصدارتها لقائمة أكثر عشر دول انتاجاً للوقود الحيوي عالمياً في عام 2023. بعد أن وصل إنتاجها إلى 804 آلاف برميل نفط مكافئ يومياً، مقابل 729 ألفاً في 2022. لتسجّل ارتفاعاً بأكثر من 10 بالمئة.

وحافظ البرازيل على المركز الثاني في القائمة بإنتاج 455 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2023، مقابل 390 ألفا عام 2022. محققة زيادة أكثر من 16 بالمئة.

فيما جاءت إندونيسيا في المرتبة الثالثة، بإنتاج 194 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2023، مقابل 174 ألف برميل نفط مكافئ يومياً عام 2022، بزيادة أكثر من 11 بالمئة.

وجاء الصين في المركز الرابع بقائمة أكثر 10 دول إنتاجاً للوقود الحيوي عالمياً، بعد أن وصل إنتاجها في 2023 إلى 78 ألف برميل نفط مكافئ يومياً. مقابل 72 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2022، بنسبة زيادة بلغت 8.5 بالمئة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • منتجو زيت الزيتون يبحثون عن حلول بمواجهة تغير المناخ
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب