عقدت الجمعية الوطنية الصربية جلسة افتتاحية متوترة، الثلاثاء، حيث تجاهل القوميون الحاكمون تقارير تفيد بأن الانتخابات البرلمانية والبلدية التي أجريت في كانون الأول/ ديسمبر، شابتها تزوير الأصوات ومخالفات أخرى.

اعلان

وعند بدء الجلسة، تجمع نواب المعارضة حول منصة رئيس البرلمان، وأطلقوا صفيراً وصيحات استهجان، وحملوا لافتات كتب عليها "سُرقت الانتخابات".

وحمل آخرون صوراً للرئيس الصربي الشعبوي ألكسندر فوتشيتش مع تعليق كتب عليه "زعيم المافيا".

ورفع أنصار الحزب التقدمي الصربي الحاكم لافتة كبيرة تدين المعارضة، بينما رفض نواب المعارضة أداء القسم مع نواب الحزب الحاكم، وفعلوا ذلك أمام القاعة الرئيسية بدلاً من ذلك.

وقال النائب المعارض بوركو ستيفانوفيتش: "أعتقد أن المواطنين يمكن أن يروا أن هذا ليس برلماناً عادياً، ولم يُؤسس وفقاً لإرادة مواطني صربيا، بل وفقاً لسرقة الانتخابات".

واتهم رئيس الحزب التقدمي الصربي ميلوس فوتشيفيتش المعارضة بتقديم "عرض" يظهر أنهم ليسوا وطنيين، وقال: "لقد ألقوا بظلالهم على بلدنا وشعبنا"، مضيفاً أن المعارضة "أظهرت للمواطنين أنه لا يوجد لهم وطن واحد ودولة واحدة".

وكان الحزب الحاكم قد حصل على 129 مقعداً في المجلس المؤلف من 250 مقعداً في انتخابات 17 كانون الثاني/ديسمبر، وجاء ائتلاف "صربيا ضد العنف" المعارض في المركز الثاني بفارق كبير بحصوله على 65 مقعداً.

ومن المقرر أن يصدر البرلمان الأوروبي إعلانا بشأن التصويت الخميس.

توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخاباتبرلين تنتقد الانتخابات الصربية وتقول حصلت "تجاوزات غير مقبولة" صربيا.. عندما تنتهي رحلة اللاجئين عبر طريق البلقان في قبر مجهول

وقال مسؤولون في المعارضة إن الحزب الحاكم كان في عجلة من أمره لعقد الجلسة البرلمانية الافتتاحية لأنه من المتوقع أن يتضمن التقرير توصيات بشأن الخطوات التالية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالحزن والدموع والغضب.. الأتراك يحيون الذكرى الأولى للزلزال المدمر جيروزاليم بوست: بن غفير.. حان الوقت لـ"تصمت" بين ليلة وضحاها.. بايدن "معاد لإسرائيل" فما السبب؟ برلمان انتخابات صربيا- سياسة صربيا معارضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| حصيلة القتلى ترتفع في غزة إلى 27 ألفا و585 فلسطينيا والمعارك تشتد في خان يونس يعرض الآن Next مقتل مسلحين اثنين وإصابة 6 أشخاص في هجوم أمام محكمة بإسطنبول يعرض الآن Next جيروزاليم بوست: بن غفير.. حان الوقت لـ"تصمت" يعرض الآن Next بين ليلة وضحاها.. بايدن "معاد لإسرائيل" فما السبب؟ يعرض الآن Next بالحزن والدموع والغضب.. الأتراك يحيون الذكرى الأولى للزلزال المدمر اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| عشرات القتلى وسط وجنوب قطاع غزة وبلينكن يصل إلى السعودية أولى محطات جولته في المنطقة نجمة أفلام إباحية مؤيدة لفلسطين تزور إيران وتثير ضجة شاهد: الثلوج لم تمنع سكان طوكيو من الخروج وممارسة حياتهم اليومية وإنذار من تردي أحوال الطقس رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات شاهد: صفحات القرآن مغطاة بدماء الضحايا.. هذا ما خلفه القصف الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط جو بايدن فلسطين احتجاجات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برلمان انتخابات صربيا سياسة صربيا معارضة إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط جو بايدن فلسطين احتجاجات إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أمير كرارة يبدأ تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «الشاطر»

بدأ الفنان أمير كرارة، تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «الشاطر» خلال الأيام الماضية، حيث صور عددا من المشاهد داخل الديكور الخاص بالعمل، على أن ينتقل إلى أماكن تصوير أخرى الفترة المقبلة.

فيلم الشاطر

ومن المقرر أن تشارك فى البطولة النسائية النجمة هنا الزاهد، حيث يعد التعاون الأول بين هنا وكرارة فى السينما، ومن المتوقع أن يكون الفيلم مفاجأة كبيرة فى السوق السينمائى، والعمل من إخراج أحمد الجندي.

أمير كرارة

كما تم التعاقد على المشاركة في بطولة العمل كل من: أمير كرارة، هنا الزاهد، مصطفى غريب، عادل كرم، ومازالت الشركة المنتجة تتعاقد مع عدد من الممثلين الفترة المقبلة، حيث رشح المخرج أحمد الجندى عدد من الممثلين سيتم الإعلان عنهم قريباً.

آخر أعمال أمير كرارة

وكانت آخر أعمال أمير كرارة، هو مسلسل «بيت الرفاعي» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

وشارك في العمل كل من: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبد الله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه في اطار اجتماعى شعبى.

اقرأ أيضاًأمير كرارة وسمير عدلي.. أبرز الحضور بجنازة والد الفنان أحمد صلاح حسني

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 24.. أمير كرارة يلغي سفره ويقرر الانتقام من «فاروق»

مسلسل بيت الرفاعي الحلقة 19.. سامية حلويات تصاب بطلق ناري وأمير كرارة ينقذها

مقالات مشابهة

  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • المعارضة تتمسك بالمحاولة في الرئاسة ولو فشلت
  • زعيمة المعارضة في بيلاروس ترحب بمساعي ليتوانيا لمحاكمة لوكاشينكو دوليا
  • البرلمان الكيني يبدأ إجراءات لعزل نائب الرئيس
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • أمير كرارة يبدأ تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «الشاطر»
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • اليابان تستعد لانتخابات مبكرة ورئيس الوزراء الجديد إيشيبا يحدد 27 أكتوبر كموعد للتصويت