صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@09:24:19 GMT

17 من الـ «توب 20» في «تنس السيدات» بدبي

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)
تعود بطولات سوق دبي الحرة للتنس، مع بطولة رابطة محترفي التنس المرتقبة للرجال من 26 فبراير إلى 2 مارس، والدورة 24 من بطولة رابطة محترفات التنس السنوية، التي تُقام بين 18 و24 فبراير، ومع إدراج بطولة السيدات ضمن بطولات فئة 1000 نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس، يزداد مستوى التشويق في الفعالية التي تستقطب عشاق التنس والرياضة عموماً.


وتشهد بطولة السيدات مشاركة 17 من أفضل 20 لاعبة في العالم ضمن المنافسات، وتجمع البطولة 9 من أفضل 10 لاعبات تنس في العالم، بمن فيهن المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيونتيك والمصنفة الثانية عالمياً أرينا سابالينكا، التي فازت مؤخراً ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية على التوالي، فضلاً عن المصنفة الثالثة عالمياً كوكو جوف.
ويواجه حامل اللقب والمصنف الثالث عالمياً دانييل ميدفيديف منافسة شديدة من زميله الذي هزمه في نهائي العام الماضي أندري روبليف، المصنف الخامس عالمياً. كما يشارك في البطولة كلّ من هوبرت هوركاتش، المصنف التاسع عالمياً وثاني لاعب بولندي يصل إلى نصف نهائي فردي الرجال في بطولات الجراند سلام، وكارين خاشانوف، المصنف 15 عالمياً والحائز على خمس بطولات في فئة الفردي ضمن الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس.
وتتضمن قائمة المشاركين في بطولة الرجال مجموعة من أبرز الأسماء في عالم التنس، بمن فيهم آندي موراي، بطل ويمبلدون مرتين والحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية، وأدريان مانارينو، الحائز على خمس بطولات في فئة الفردي ضمن الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس، وميلوش راونيتش، المصنف 17 عالمياً والذي بلغ نهائي بطولة ويمبلدون ونصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة. 
وتوفر الفعالية للمشجعين فرصاً فريدة للتفاعل مع لاعبي التنس المفضلين لديهم وسط بيئة آمنة وجذابة، وذلك من خلال أنشطة مشوقة تتيح لهم التعرف على اللاعبين بشكل مباشر واختبار تجربة مميزة لا تُنسى. وتمنح مسابقة «التقطها واربح» المتفرجين تجربة تواصل مميزة، حيث يطلق اللاعبون كرات التنس الموقعة نحو الجمهور بعد مباريات مختارة في الملعب الرئيسي.
وفي المقابل تستضيف بطولات سوق دبي الحرة للتنس مجموعة من الأنشطة العائلية المناسبة لجميع الأعمار، بما فيها الألعاب المشوقة والتجارب الترفيهية الممتعة. كما توفر الفعالية منطقة عرض مخصصة للجهات الراعية الداعمة للبطولة مثل «جي بي مورجان» و«إمبوريو أرماني». 

أخبار ذات صلة «أم شاي» تودع «تنس مبادلة» في 83 دقيقة! الإثارة والتحدي عنوان بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس تنس السيدات

إقرأ أيضاً:

فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات

توج الزوجي المصري المكون من فريدة أبو هاشم وزينة عامر بالميدالية الذهبية  لمنافسات تتابع  السيدات ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، والتي تستضيفها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 وحتى 30 يونيو الجاري.
وجاء تتويج فريدة وزينة  عقب حصدهما  لـ 1241 نقطة ، واحرز الزوجي الفرنسي المكون من لويسون كزالي وماتيلدا ديرڤال الميدالية الفضية برصيد 1232 ،  والزوجي الصيني زياو ووه  وزيو زهو  الميدالية  البرونزية برصيد  1211 نقطة .

تعرف على قائمة منتخب الخماسي لبطولة العالم للناشئين بالإسكندرية

وتقام البطولة بمشاركة  170 لاعبا ولاعبة بواقع 96 لاعبا 74 لاعبة  من 42 دولة .
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة  بفريق مكون من  6 لاعبين و4 لاعبات، وتضم قائمة اللاعبين كلا من : معتز وائل ، مصطفى أبو عامر ، محمد شريف ومازن شعبان،  لمسابقة الفردي، على أن يشارك الثنائي محمد حاتم وأسامة مدحت في مسابقة التتابع.
فيما تضم قائمة اللاعبات كلا من : ملك إسماعيل ، أميرة قنديل ، فريدة أبو هاشم وزينة عامر ، على أن يشارك الرباعي في منافسات الفردي، ويمثل الثنائي فريدة أبو هاشم  وزينة عامر  مصر في مسابقة التتابع.
ويقود منتخبنا الوطني لناشئي وناشئات الخماسي الحديث جهاز فني مكون من: عمرو أحمد سيد المدير الفني للمنتخب، وياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة، مؤمن سيد و محمد العسال ومحمد الصباحي وعبد الرحمن عادل ومحمد أشرف المديرين الفنيين للسلاح، طارق النويهي وزين العابدين أحمد وأحمد صبحي وأحمد سليم وشعبان أحمد المديرين الفنيين للسباحة، هشام سليمان وأحمد سلامة وحمادة الدشناوي وأبو بكر كاكي المديرين الفنيين للجري، إبراهيم سكر ومحمد علاء وأحمد حسام ومحمد خالد المديرين الفنيين للرماية، احمد يحيى وكريم تيمور ومحمد نجاح المديرين الفنيين للموانع، محمد الجمال وحسام عناية المديرين الفنيين للياقة البدنية، يوسف حسن ومحسن حسني وعلاء مهدي للعلاج الطبيعى والاستشفاء الرياضي، آلاء حسن طبيبة المنتخب، داليا علي وأماني مصطفى للتدليك، ومحمد خاطر اخصائي المكملات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • زيدان: بطولات وتاريخ الأهلي يجذب الرعاة والمستثمرين
  • مبابي يعادل رقم فونتين في «الصناعة» و«التهديف»
  • ضبط إحدى السيدات بالإسكندرية لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء
  • بطولات تحت خط الظروف الجوية
  • الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية
  • فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • والدة موراي تنتقد تسريب خبر غيابه عن ويمبلدون
  • «تنس الإمارات» يشارك في كأس ديفيز بكمبوديا