تابع اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء الموافق اجتماع الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ مع السادة مديري الإدارات الفرعية بمقر المديرية بحضور الدكتور عبد القادر سليم مدير الدعوة، و الشيخ ياسر الغول مدير شئون الإدارات.

وأشاد محافظ كفرالشيخ بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف على المستوى الدعوي في نشر الفكر الوسطي المستنير، والذي لمسه المواطن في الخطاب الديني وكل ما تقدمه وزارة الأوقاف، إضافة إلي دورها في العمل التنموي والاجتماعي وقيامها استحداث ندوات تثقيفية وملتقيات فكرية بالمساجد الكبرى بنطاق المحافظة بمشاركة أساتذة من جامعة الأزهر ومسئولين للرد على إستفسارات المواطنين إلى جانب القوافل المتنقلة لتوعية المواطنين وخاصة الشباب بمراكز الشباب وقصور الثقافة.

حيث بدأ الاجتماع بمديري الإدارات وقدم التهنئة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، كما قدم لهم الشكر على ما قدموه خلال الفترة الماضية من جهود فى خدمة الدعوة، ووجه ببذل المزيد من الجهود في الفترة المقبلة للارتقاء بمستوى الأداء الدعوي والعمل الإداري للنهوض والارتقاء بالمجالين الدعوي والإداري مذكرا بأنهم في الأساس دعاة وقدوة لغيرهم، كما حث فضيلته الجميع على تجويد العمل ومتابعة الأنشطة القرآنية. والدعوية كخطبة الجمعة، والدروس اليومية، والبرنامج التثقيفي للطفل، وبرنامج حصن طفلك بالقرآن الكريم، والاهتمام بالأنشطة بالقرى والمناطق النائية والالتزام بكافة التعليمات المنظمة للعمل، وإنجاز المهام والأعمال المطلوبة بسرعة مع مراعاة الدقة وحسن الأداء لتتناسب مع توجه الدولة في الارتقاء بالمجال الإداري والمالي واتباع التعليمات الواردة من الوزارة بدقة عالية وحسم مع مراعاة البعد الإنساني والأخلاقي.

ونبه فضيلته بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية لكل الأنشطة القرآنية والدعوية بالمساجد للوقوف على مدي الأداء الأمثل والأداء الفعلي مع ضرورة الاهتمام بكافة الأنشطة الدعوية وخاصة في أيام شهري شعبان ورمضان وما تبقى من شهر رجب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان

قال الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه يجري تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية، لتوعية الفلاحين بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان.

وأكد «غراب»، أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية

شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مع مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي، منعا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها، وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

التوعية في مركزي الزقازيق وبلبيس

ومن جانبه أشار المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة ومحافظ الشرقية، تم متابعة الزراعات بمركزي الزقازيق وبلبيس بقري (أنشاص - الزهراء - النوبة - الدهاشنة).

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن المرور على الزراعات الشتوية تضمن لقاء عدد من المزارعين، وتم اجراء الحديث معهم لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة مثل إضافة سماد السوبر فوسفات في الوقت الحالي، وكذلك ترك بعض الجور خالية من النباتات مع ضرورة استخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة في حالة اكتشاف الإصابة.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي