حذر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة من أزمة وشيكة بمدينة رفح في قطاع غزة التي أصبحت مكتظة «بشكل لا يصدق» بالمدنيين والنازحين من شمال ووسط القطاع، وقال إن أزمة صحية عامة تلوح في الأفق في حال تكثيف الأعمال العدائية في رفح.

وأضاف المكتب الأممي على لسان يانس ليركا المتحدث باسم المكتب في جنيف، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال للصحفيين أن عدد سكان رفح قد تضاعف خمسة مرات خلال ما يقرب من أربعة أشهر من حرب إسرائيل على قطاع غزة، مشيرا إلى أن حالة الطوارئ المتعلقة بالصحة العقلية حقيقة ثابتة بالفعل وأن كل طفل يعاني من نوع ما من الصدمات.

ولفت ليركا إلى أن الأمم المتحدة تحذر مما قد يحدث مع الغزو البري، وشدد على أنه بموجب القانون الإنساني الدولي فإن القصف العشوائي للمناطق المكتظة بالسكان قد يرقى إلى مستوى جرائم حرب.

وأكد المسؤول الأممي أن تكثيف الأعمال العدائية في رفح في هذه الحالة يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة في أرواح المدنيين، وأنه لا بد من بذل كل ما في الوسع لتجنب ذلك.

اقرأ أيضاًإسرائيل تتحرش بمصر.. وزير الدفاع الإسرائيلي يزعم نقل المعركة إلى رفح

المديرة العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون تزور معبر رفح

ميناء رفح البري يستقبل 74 جريحًا ومرافقًا فلسطينيًا وإدخال 126 شاحنة لغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال رفح قطاع غزة الأمم المتحدة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت

قالت الأمم المتحدة، امس الاثنين، إن "ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت"، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا في القطاع منذ أكتوبر 2023، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا". 

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)

وقال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة "يونوسات"، إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3و6 سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وأوضح المركز: "يظهر هذا التحليل أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت أضرارا بها، تمثل هذه الـ 66 في المئة من المباني المتضررة في قطاع غزة البالغة 163 ألفا و778 مبنى".

وقدر المركز أن الأضرار تشمل الآن 52564 مبنى دُمرت، و18913 مبنى تضررت بشدة، و35591 مبنى تضررت هياكلها، و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) و"يونوسات"، إن ما يقرب من 68% من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها في سبتمبر .

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • ‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة
  • الرميلي: لماذا نجحت الأمم المتحدة في حل أزمة المركزي وفشلت في المسألة السياسية والأمنية ؟