#سواليف

قالت صحيفة #هآرتس، إن رئاسة أركان الاحتلال، بدأت التحقيق في مقتل 12 محتجزا إسرائيليا، كانوا برفقة مقاتلين من المقاومة الفلسطينية، داخل أحد #المنازل، في #كيبوتس_بئيري، بنيران #دبابة_إسرائيلية، يوم السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أن الناجيتين الوحيدتين من المنزل، ياسمين بورات وهداس داغان، شهدتا بأن المنزل تعرض لقذيفة دبابة، وهو ما أثار الشكوك بأن قائد الفرقة 99 العميد باراك حيرام، المكلف بالقتال في الكيبوتس، أمر طاقم الدبابة بقصف المنزل رغم علمه بوجود إسرائيليين فيه.

ولفتت إلى أن المنزل جرى تجميع 14 محتجزا فيه، بمن فيهم التوأم فيناي وليال هزوني، 12 عاما، في منزل باسي كوهين، مع العشرات من #المقاومين، الذين طالبوا #الاحتلال بتوفير ممر آمن لهم مع #المحتجزين إلى قطاع #غزة.

مقالات ذات صلة وفاة الشاب الطيار محمد العرايضة العبادي في الصين 2024/02/06

وكان حيرام قال في مقابلة سابقة مع صحيفة نيويورك تايمز، إنه بعد مفاوضات غير ناجحة مع المقاومين، أمر الدبابة بقصف المكان ولو على حساب سقوط إسرائيليين قتلى.

وتكشف لقطات مصورة من طائرة مروحية، نشرتها القناة 12 العبرية، أن دبابة تطلق قذائف على المنزل، وقالت بورات إنها سألت الجنود عن ما إذا كانت القذائف لن تصيب المحتجزين، فأخبروها بأنهم يستهدفون جوانب الجدران.

لكن القناة 12 قالت إن الدبابة التي ظهرت في اللقطة تطلق قذيفة، أصيبت، ثم وصلت دبابة أخرى، وأطلقت النار على المنزل مرة أخرى.

وكان حيرام قال إنه بعد فشل المفاوضات مع المقاومين، فقد أعطى أوامره للدبابة بقصف المكان حتى على حساب سقوط إسرائيليين.

ووفقا للتحقيق الذي سيجري، بحسب الصحيفة، فإن الفريق سيقدم رأيه للنيابة العسكرية، بشأن ما إذا كان ينبغي قيام الشرطة العسكرية بفتح دعوى في القضية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هآرتس المنازل كيبوتس بئيري دبابة إسرائيلية المقاومين الاحتلال المحتجزين غزة

إقرأ أيضاً:

الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة

#سواليف

كتب الخبير العسكري #اللواء_فايز_الدويري

معظم الكتابات عن #حروب القرن الماضي ركزت على دور #جندي_المشاة في الحرب العالمية الأولى ودور #الدبابة و #الطائرة في الحرب العالمية الثانية ، حتى في حرب رمضان برز دور الدفاع الجوي مقابل الطائرة والدبابة مقابل الدبابة.

لكن كان على المهتمين في تقييم أداء #الجيوش أن يعترفوا بدور سلاح المهندسين وجندي المشاة المصريين في عبور القناة والسيطرة على خط بارليف.

مقالات ذات صلة “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟ 2024/07/03

إلا أن #معارك_غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة #الصراعات_المسلحة في إطار الحرب غير التقليدية ( اللامتناظرة)، حيث أصبح الفرد مقابل الدبابة.

والفيديوهات التي نتابعها يومياً نجد معظمها يعرض كيف يتفوق الفرد المدرب المؤهل عقدياً ونفسياً ومهارياً في كل الجولات على الميركافا والنمر وإيتان، ستجبر كافة المعاهد العسكرية في العالم على إجراء دراسات متأنية ومعمقة لمعظم الفيديوهات التي صدرت لتطوير نظريات الحرب خلال السنوات القادمة .

غزة تغير العالم.

مقالات مشابهة

  • حريق بمستوطنة كريات شمونة جراء سقوط صاروخ من لبنان
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا في مناطق التوغل وسط رفح الفلسطينية
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • الدويري ..معارك غزة أحدثت ثورة في طريقة إدارة الصراعات المسلحة
  • كتائب شهداء الأقصى: اغتيال المقاومين لن يزيدنا إلاّ إصراراً على القتال
  • بالفيديو.. إصابة إسرائيليين في عملية طعن بمركز تسوق
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)