كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل تشغيل 183 مجمعا للخدمات الحكومية بقرى المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

متحدث التنمية المحلية يكشف تفاصيل الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة (فيديو) تأكيدا لـ "الفجر".. التنمية المحلية تعلن موعد وتفاصيل الموجة الـ22 لإزالة التعديات

وقال "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من واستلام 183 مجمع خدمات ضمن مبادرة "حياة كريمة" من أصل 332 جاري تأسيسها تباعًا بالتعاون بين الوزارة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات؛ لتدريب الكوادر البشرية، حيث تم تدريب ما يزيد عن 6 آلاف عنصر على تشغيل هذه المجمعات التكنولوجية لخدمة قرى "حياة كريمة".

 

وتابع، أن المجمعات تقدم كافة الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال بوابة الإدارية المحلية بجانب خدمات البريد والتضامن الاجتماعي والتوثيق والتموين وغيره، موضحًا أنه هذه الخدمات تهدف للتيسير على أهالي قرى "حياة كريمة"، موضحًا أنه تم الانتهاء من 228 مشروع من إجمالي 351 مشروع وتم استلام 206 مشروع للبدء في إجراءات تشغيلها، وحتى الآن تم تشغيل 27 موقف سيارات و9 أسواق و15 نقطة إطفاء وجاري استكمال إجراءات تشغيل باقي المشروعات.  
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية التضامن الاجتماعى وزارة التخطيط التنمية الاقتصادية الدكتور خالد قاسم تدريب الكوادر مجمع خدمات المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية مبادرة حياة كريمة التخطيط والتنمية الاقتصادية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ضمن مبادرة حياة كريمة كافة الخدمات قري حياة كريمة وزارة التخطيط والتنمية التنمیة المحلیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية ستكون خلال الفترة من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل من الساعة السابعة صباحا على أن يتم الغلق في العاشرة مساء.

قرار غلق المحلات

وأضاف "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها".

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: "بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية".

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه

وواصل: "ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، رابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي".

وأردف: "يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة".

مقالات مشابهة

  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم