حماة-سانا

راجع المركز الصحي في قرية الشيحة غرب مدينة حماة بنحو 8 كم عدد من المواطنين يعانون حالات إقياء وإسهال وألم أسفل البطن، نتيجة اشتباه بتلوث مياه البئر التي تغذي أحد أحياء القرية.

وأوضح مدير الصحة الدكتور ماهر يونس لمراسل سانا أنه فور ورود معلومات عن وجود عدد من المواطنين من أعمار مختلفة يشتبه بإصابتهم بتسمم في قرية الشيحة بسبب تلوث مياه الشرب، شكلنا لجنة مختصة مهمتها التواجد بشكل دائم في المركز الصحي بالقرية للكشف عن المواطنين، وتشخيص المرض وتقديم العلاج لجميع المراجعين، مبيناً أن أغلب الحالات كانت مصابة بإسهال وإقياء مع ألم أسفل البطن.

وأشار يونس إلى أن المديرية قطفت عينات من الآبار وخزانات المياه الموجودة في القرية والمشتبه بوجود تلوث فيها، وأرسلتها إلى مؤسسة المياه بالمحافظة للتأكد من الحالة ومعالجتها بالسرعة القصوى، مبيناً أن جميع المصابين بخير.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة الرياض، يومي الأحد والاثنين المقبلين، من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء.

قطع مياه الشرب لمدة يومين في الرياض

وأرجعت الشركة سبب قطع مياه الشرب في مركز ومدينة الرياض، نظرًا لتوقف «محطة مياة الحاج علي، ومحطة مياه الرياض» للقيام بأعمال تطهير عدد من المجاري المائية من قبل وزارة الموارد المائية والري، ما يؤثر على توصيل مياه الشرب لمدينة الرياض وقرى «المثلث - الحصفة - أبو مصطفى - الرصيف - الرغامة - الضبعة - البرية - الثابت - طلمبات 7»، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات