لقي ستة مسلحين بينهم قيادي أمني في مليشيا الحوثي وثلاثة من مرافقيه مصرعهم، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مسلحة جنوب شرق مدينة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر مطلعة، إن قائد ما تسمى بوحدة التدخل السريع في قوات الأمن الخاصة التابعة لمليشيا الحوثي في محافظة إب "أبو طارق النهمي" وثلاثة من مرافقيه قتلوا إلى جانب عنصرين مسلحين اشتبكوا معهم في منطقة المشاعبة على طريق ميتم جنوب شرق مدينة إب.

وأضافت، إن "النهمي" قاد حملة مسلحة للقبض على "صدام الطويل" وشقيقه المتهمين بحادثة قتل قبل سنوات، وقام بمحاصرة المنزل وإطلاق النار عليه، لتندلع على إثرها اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن مقتل النهمي وثلاثة من مرافقيه من جهة، ومقتل "الطويل" وشقيقه وإصابة أمهما وشقيقتهما من جهة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي قامت عقب الحادثة بتفجير منزل الطويل الكائن في منطقة المشاعبة، انتقاماً لمقتل عناصرها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة

يمانيون – متابعات
أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، فراس الأبيض، الخميس، أنّ حصيلة أعداد الشهداء وصلت إلى 1974، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في الـ8 من أكتوبر 2023، وتوسّعه منذ نحو أسبوع.

وأشار الوزير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب وينتهك كل القوانين ويستهدف العزّل ومن يحاول سحب الجرحى، و”كل حججه أن هناك أسلحة واهية”.

ودعا الأبيض المجتمع الدولي إلى تحمل كل مسؤولياته، و”سكوته يعني أنه شريك في الجريمة الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن 9 مستشفيات و45 مركزاً طبياً و128 سيارة وآلية تعرضت للاستهداف الإسرائيلي، بينما استشهد 97 شخصاً من الطواقم الطبية والطوارئ من جراء الغارات الإسرائيلية.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على منطقة الباشورة إلى 9، بينما وصل عدد المصابين إلى 14 شخصاً. وأكدت أن العمل لا يزال مستمراً لإيضاح الحصيلة النهائية للغارة الإسرائيلية على الباشورة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الموسع على لبنان، منذ 11 يوماً، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت، والجنوب والبقاع وبعلبك – الهرمل وجبل لبنان، كما شمل عدوانه بيروت أيضاً.

وفي السياق، أفادت مراسلة الميادين في الجنوب بأن منطقة الخيام تعرضت لقصف إسرائيلي عنيف، في حين شنّت طائرات الاحتلال غارة على مدينة بنت جبيل، وأخرى على بلدة كونين.

وتحدث مراسلنا في الضاحية الجنوبية لبيروت عن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الحدث وحارة حريك والغبيري، واستهدفت غارات إسرائيلية مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله في منطقة معوض.

وشهد شمالي قضاء الهرمل غارة إسرائيلية في وادي حنا عند الحدود السورية – اللبنانية، وعدواناً آخر استهدف منزلاً في بلدة المعيصرة في فتوح كسروان.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء فلسطين المحتلة، في إثر إطلاق كثيف من حزب الله لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

مقالات مشابهة

  • صحفي ردا على تهديد قيادي حوثي للصحفي ”بن لزرق”: ”نحن ولدنا أحرار وسنموت أحرار”
  • إعلام حوثي: الطيران الأمريكي يشن ثلاث غارات على منطقة الجبّانة الساحلية في الحديدة
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • بينهم قيادي.. اعتقال خلية اغتيالات تابعة لـ"داعش" في الرقة
  • قيادي حوثي يهدد بتصفية الصحفي ”بن لزرق” في عدن إذا تم اغتيال قيادات حوثية بصنعاء!
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1974 شهيداً بينهم 127 طفلاً و261 امرأة
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي كبير في «حزب الله»
  • بينهم أب وابنه .. مصرع واصابة خمسة أشخاص بحادثين جنوبي بغداد
  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”