صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@17:34:57 GMT

دبي تستضيف «دولية مصارعة المحترفين»

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

دبي (الاتحاد) 
تستضيف دبي منافسات البطولة الدولية لمصارعة المحترفين 2024، التي ينظمها المركز العالمي لمصارعة المحترفين (WPWH)وبدعم من مجلس دبي الرياضي، وذلك يوم 24 فبراير الجاري بصالة نادي شباب الأهلي، بمشاركة لاعبين من 8 دول، هي الإمارات، وروسيا، وأميركا، وكولومبيا، وفرنسا، والكونغو، وبلغاريا وبولندا.

 
وتشهد البطولة المواجهة الأكثر إثارة في حلبة المصارعة بين الهندي سانجرام سينج، حامل لقب الكومنولث مرتين في فئة الوزن الثقيل والعائد إلى الحلبة بعد توقف دام 6 أعوام، أمام الباكستاني محمد سعيد.
وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي عقد بأحد فنادق دبي وحضره الشيخ حميد بن خالد القاسمي، وعدد من المسؤولين بالمركز العالمي لمصارعة المحترفين. 
وأبرز المواجهات، تجمع بين الإماراتي بدر علي الحائز على الميدالية الفضية في البطولة العربية، والكونغولي مبو اسومي ارون الحائز على الميدالية الذهبية في الألعاب الفرانكفونية، والروسي إلياس بيكبولاتوف بطل أوروبا في المصارعة 2017 أمام الأميركي دايمون كيمب، والكولومبية أندريا كارولينا أمام الفرنسية فيسكان سينثيا والبلغارية ميمي هريستوفا أمام البولندية سكيبا مونيكا.
وقال بارفين جوبتا مؤسس المركز العالمي لمصارعة المحترفين: «سعداء بالإعلان عن تنظيم البطولة الدولية لمصارعة المحترفين 2024، في دبي، التي تعد وجهة عالمية مفضلة لعشاق الرياضة من جميع أنحاء العالم، نظراً لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، ومقومات وعناصر جذب تميزها عن بقية مدن المنطقة والعالم، وتحرص الإمارات ودبي على وجه الخصوص على إنشاء المرافق والمنشآت الرياضية وفق أعلى المعايير العالمية، مما يجعلها نموذجاً عالمياً يُحتذى به في قطاع الفعاليات الرياضية».
وأضاف: «تمثل قائمة المشاركين، التي تضم نخبة من الرياضيين الحاصلين على ميداليات أولمبية وعالمية، شهادة على المستوى القوي للبطولة. إننا نسعى إلى تدشين عصر جديد للمصارعة في دبي وتوفير منصة عالمية للمصارعين الموهوبين المحترفين والهواة على حد سواء، وتهدف البطولة إلى الارتقاء بمعايير المصارعة، عبر منح المشاركين الفرصة للتنافس على نطاق واسع وتحدّي أفضل اللاعبين حول العالم».
وقال المصارع الهندي سانجرام سينج، سفير المركز العالمي لمصارعة المحترفين: «يسعدني المشاركة في هذه البطولة التي تُنظم في دبي، التي تعتبر عاصمة الرياضة على مستوى المنطقة، والإمارات تشجع الشباب على ممارسة الرياضة، وجعلها سلوب حياة للسكان والزوار، وأتطلع إلى تعزيز أجواء الشغف والاثارة التي تتسم بها المصارعة الاحترافية، والبطولة ليست مجرد حدث رياضي عادي، بل هي احتفاء بالروح الرياضية والصداقة واللغة العالمية للرياضة، وهو ما تجسده إمارة دبي من خلال الأنشطة الرياضية التي تنظمها على مدار العام». 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: علمتني تجارب الحياة بأن الأزمات هي أفضل وقت للتطوير والتفكير خارج المألوف تنبيه من شرطة دبي لمستخدمي الطريق في طواف الإمارات للسيدات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مجلس دبي الرياضي شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

منتخبنا لفروسية التقاط الأوتاد يشارك في “دولية روسيا”

يشارك منتخب الإمارات للفروسية لالتقاط الأوتاد، في بطولة روسيا الدولية لالتقاط الأوتاد، التي تنطلق غدا “الثلاثاء” في العاصمة الروسية موسكو، وتستمر خلال الفترة من 9 إلى 15 يوليو الجاري، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة وذلك باللباس التقليدي الرياضي .
وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات هي الإمارات، ومصر، وقطر، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وسوريا.

واختتم المنتخب أمس “الأحد” مرحلة الإعداد في المعسكر الداخلي بأكاديمية بوذيب في منطقة الختم بأبوظبي، ضمن خطة الجهاز الفني لتأهيل الفرسان وتجهيزهم لمنافسات البطولة.

ويترأس البعثة راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وتضم خمسة لاعبين هم عبد الله محمد الشامسي، وسيف مبارك الحارثي، وفهد شنوان الشمري، وسيف سعيد الجنيبي، ومحمد عبد الله حسين.

وأكد راشد المزروعي أهمية المشاركة في بطولة روسيا الدولية، نظراً لدورها في الارتقاء بمهارات فرسان الإمارات، وتطوير قدراتهم ضمن خطة طويلة الأمد للوصول إلى مرحلة التأهل إلى مونديال 2026 ، مشيرا إلى أن المنتخب سيشارك في منافسات فئات عدة من بينها الرمح والسيف على مستوى الفردي والزوجي والفرق، والرمح حلقتين ووتد.وام


مقالات مشابهة

  • «التقاط الأوتاد» يشارك في «دولية روسيا»
  • بغداد تستضيف مباراة الذهاب النهائية لدوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • منتخبنا لفروسية التقاط الأوتاد يشارك في “دولية روسيا”
  • إعادة فتح باب التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والابتدائية بالفيوم
  • تعليم الفيوم يحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • "تعليم الفيوم" تحصد الميدالية البرونزية فى البطولة العربية لألعاب القوى
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة
  • شباب أخضر المصارعة يتألقون عربيًا بتحقيق ثلاثة ميداليات ذهبية وواحدة فضية
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات