عقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والمقرر انطلاقها السبت الموافق 2024/6/15.

وجاء ذلك بحضور عفاف عبد الرافع الإدارة العامة للامتحانات، سيد أحمد سنوسي كنترول الحلمية، خالد محمد عطية الإدارة العامة للمراقبة الداخلية والحوكمة، عصام الطوخي الإدارة العامة للشئون القانونية.

وشدد "الفولي " خلال الاجتماع  على رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة الكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال الامتحانات الثانوية العامة المنوفية امتحانات الثانوية العامة لجان امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ويجرى امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 غدا الثلاثاء ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 من الكتابة في كتيبات المفاهيم والحفاظ عليها حتى تسليمها بنفس الهيئة في نهاية اللجان. 

مواصفات امتحان الجغرافيا

ويتضمن امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024 أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

ويوزّع امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 

توزيع درجات امتحان الجغرافيا 2024 

وتبلغ النهاية العظمى لدرجة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية 60 درجة على أن يشترط النجاح فيها الحصول على 30 درجة كحد أدنى بنسبة 50 في المائة. 

ويحتوي امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا بينهم 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين لكل منهم.

موعد أداء امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ويسمح بدخول الطلاب اللجان لأداء امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 في الساعة الثامنة والربع لإتمام إجراءات التفتيش دون التأثير على وقت الامتحان.

ويتسلم الطلاب أوراق إجابة امتحان الجغرافيا لشهادة الثانوية العامة 2024 قبل بدء وقت الامتحان الأصلي بعشر دقائق أي في التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الكيمياء غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا غدا
  • غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء الجغرافيا
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية