شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الأمين المساعد للجامعة العربية حريصون على دعم أي انجاز متميز على أرض لبنان، الأمين المساعد للجامعة العربية حريصون على دعم أي انجاز متميز على أرض لبنان،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمين المساعد للجامعة العربية: حريصون على دعم أي انجاز متميز على أرض لبنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمين المساعد للجامعة العربية: حريصون على دعم أي...
الأمين المساعد للجامعة العربية: حريصون على دعم أي انجاز متميز على أرض لبنان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انجاز مشروع تعميق خور الحمرية وتوسعة المراسي

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، عن إنجاز مشروع مضاعفة تعميق خور الحمرية وزيادة سعة المراسي البحرية، وإنشاء منزال للسفن، ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة الخور وإعادة إنشاء الأجزاء المتضررة والمتهالكة من الرصيف، إضافة إلى تلافي غمر مياه الخور في حالة الفيضانات، أو سوء الأحوال الجوية، وما قد ينتج عنها من تعطيل للحركة.

أكدت المهندسة هند الهاشمي، أن المشروع يعكس جهود «الأشغال»، وعملها المستمر في تعزيز المقومات والخدمات المتنوعة التي تتوفر فيها، عبر التنفيذ المستدام لكل المرافق الساحلية، والبنية التحتية في الإمارة، وتعزيز مستويات أمن وسلامة حركة الملاحة في خور الحمرية؛ ما يجسّد دوره المحوري في تعزيز النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي للإمارة.

وأضافت: تنفيذ حزمة من الإجراءات لمواجهة التحديات الناجمة عن التغيّر المناخي وارتفاع منسوب سطح البحر، ومراقبة التغيرات على ضفتي الخور، كما أَجرينا دراسات فنية للتوصل إلى تصاميم الأعمال الإنشائية اللازمة للمراسي البحرية بحيث تناسب السفن كبيرة الحجم وإنشاء منزال خاص بها إضافة إلى زيادة العمق البحري وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة.

وتضمن مشروع تعميق خور الحمرية عدة مراحل رئيسية، بدأت بدراسات تفصيلية شملت تقييم البيئة البحرية وتحليل تأثيرات المشروع على النظام البيئي المحلي. أعقب ذلك مرحلة تنفيذ الأعمال الإنشائية، التي شملت توسيع ومضاعفة تعميق الخور بما يسمح باستقبال السفن الكبيرة وتحسين حركة الملاحة البحرية بحيث تمت إزالة 38 ألف متر من رمال القاع البحري ليصبح العمق البحري 4 أمتار بدلاً من مترين في السابق، وقد تم تنفيذ المشروع باستخدام أحدث التقنيات والمعدات المتطورة لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة. وأشارت دائرة الأشغال إلى أن عملية التعميق شملت إزالة الرواسب والصخور من قاع الخور، ما أسهم في زيادة عمق المجرى الملاحي وتسهيل حركة السفن.

كذلك قامت الدائرة بتوسعة المراسي الموجودة في الخور بشكل يلائم كل أحجام السفن الراسية، بحيث تم تعديل أحجام 28 مرسى في ميناء الحمرية الذي يضم 128 مرسى سفينة من حجم القوارب ذات القياس 25 قدماً إلى استقبال قوارب ذات 50 قدماً، كما تمت إضافة أعمدة إنارة ومستلزمات المياه والخدمات المرافقة إلى المراسي.

كما انتهت من إنشاء منزال جديد للسفن بطول 59 متراً وعرض 10 أمتار لتلبية احتياجات القطاع البحري المتنامية.

من جهة أخرى، وضمن مبادرة «صيف معنا»، نظمت الدائرة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، فعالية مجتمعية بتوزيع مراوح تبريد ذاتية ذكية على 120 عاملاً في مشروع مبنى مؤسسة التمكين الاجتماعي قيد الإنشاء، تحميهم من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وجاءت الفعالية في إطار دور الدائرة المجتمعي والإنساني في ترسيخ قيم التطوع والعمل الجماعي بين مختلف فئات المجتمع، التي تدعم التنمية المجتمعية المستدامة، وترسخ القيم الأصيلة في المجتمع الإماراتي.

وعلى الفور قام موظفو الدائرة بتوزيع المراوح الذكية على العمال في مواقع عملهم، الأمر الذي أدخل السرور على قلوب العمال الذين شعروا باهتمام المسؤولين بهم وبحمايتهم من الخطر الذي قد يحيط بهم، جراء ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محمد منير: أعد جمهوري بتقديم حفل متميز في مهرجان العلمين
  • الرئيس تبون ينهي زيارة العمل والتفقد إلى تيزي وزو
  • انجاز مشروع تعميق خور الحمرية وتوسعة المراسي
  • الحلبي: نحن على بعد خطوة من انجاز المناهج الجديدة
  • وزير الثقافة: اشراك الشباب وأولوية الوزارة في كل الفعاليات الثقافية
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان ‏
  • رئيس اقتصادية النواب: برنامج الحكومة متميز ويلمس المتخصصين
  • «أبو الغيط» يدعو اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ
  • أمين جامعة الدول العربية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية