الوطن:
2024-07-04@12:55:16 GMT

إجراء 11 ألف عملية عيون لغير القادرين بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

إجراء 11 ألف عملية عيون لغير القادرين بكفر الشيخ

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ نجاح جميعة الأورمان في توقيع الكشف الطبي على 33 ألف مريض، وإجراء 11 ألف و258 عملية جراحية لأبناء كفر الشيخ تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، وتسليم 6251 نظارة طبية، مع صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج بالمجان.

مبادرات لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، الدور المجتمعي البارز لجمعية الأورمان، والتي استطاعت أنّ تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي، لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت «جلالة»، أنّ مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ شاركت جمعية الأورمان، فى إجراء عدد 2387 عملية جراحية وعملية قسطرة علاجية مجانًا تمامًا للمرضى غير القادرين، فضلاً عن تنظيم 4 قوافل طبية شهرياً بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي.

إجراء عشرات عمليات القلب المفتوح

ومن جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ الجمعية بدأت في تنفيذ مستهدفها الشهري لعلاج مرضى القلب بمحافظة كفر الشيخ، حيث استهدفت خلال شهر فبراير إجراء عشرات عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية، وذلك بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق.

وأفاد «شعبان»، أنّه في مجال العيون تستكمل الجمعية تنفيذ مستهدفها الشهري في محافظة كفر الشيخ لشهر فبراير من خلال توقيع الكشف الطبي على مرضى العيون، وإجراء عمليات عيون مختلفة ما بين «إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وشبكية، وزرع قرنية»، وكذلك توزيع النظارات الطبية على من ثبت طبياً احتياجه لنظارة طبية من غير القادرين بالمجان تماماً.

مساعدة الأسر الأكثر احتياجاً

ولفت «شعبان» إلى أنّ العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التضامن الاجتماعي جمعية الأورمان إجراء عمليات قلب مفتوح محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ابراهيم غنيم مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشبخ، وعطية نصر مدير ادارة التخطيط بهيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفرالشيخ، بحضور الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار إستراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية. 

ومن جانبها، أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم ابراهيم غنيم مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهئية العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الايجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة فى مجال محو الامية وتعليم الكبار فى مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة فى تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • تسليم 708 جهاز تعويضي وسماعات طبية بقرى ومراكز المنوفية
  • طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عقب أداء امتحان «الإنجليزي»: «صالحنا بعد الفيزياء»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • الثانوية العامة 2024.. "عمليات كفر الشيخ": لم نتلق شكاوى بامتحان الإنجليزي
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ