شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن البوليساريو تصف اعتراف اسرائيل بالصحراء المغربية ب “اللاحدث”، أصدرت جبهة البوليساريو الانفصالية، أمس الثلاثاء، بيانا للرد على الإعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية، ووصفت الجبهة هذا الاعتراف ب 8221; .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البوليساريو تصف اعتراف اسرائيل بالصحراء المغربية ب “اللاحدث”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البوليساريو تصف اعتراف اسرائيل بالصحراء المغربية ب...

أصدرت جبهة البوليساريو الانفصالية، أمس الثلاثاء، بيانا للرد على الإعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية، ووصفت الجبهة هذا الاعتراف ب ” اللاحدث”، مشيرة إلى أنه يشكل خطورة على مطالب المغرب حيث سيزيد من إصرار الشعب الصحراوي على مواصلة كفاحه التحرري في مختلف الجبهات.

واستغلت جبهة البوليساريو الخطوة التاريخية التي قامت بها إسرائيل للمس بسمعة المغرب، حيث اتهمت المغرب بخيانة القضية الفلسطينية، كما قامت بتشبيه نزاع الصحراء، بالقضية الفلسطينية. كما حرصت على تبخيس هذا الاعتراف مؤكدة أنه لصالحها ولن يعود بأي نفع على مطالب المملكة المغربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

شهدت مخيمات تندوف خلال الأسبوع الجاري، مواجهات مسلحة دامية بين ميليشيات متناحرة داخل جماعة البوليساريو الارهابية، انتهت بمقتل شاب لفظ أنفاسه الأخيرة في عين المكان، فيما أصيب أشخاص آخر بجروح بجروح بعضها خطير.

وكعادتها تتكتم الجبهة الإنفصالية ذات العقيدة الإرهابية، على هذه الأحداث الخطيرة، حيث عمدت إلى محاصرة رقعة المواجهات، مع تنفيذ عمليات للتفتيش داخل خيام المحتجزين، وتعريضهم لاعتداءات جسدية لإجبارهم على مسح الفيديوهات والصور التي توثق للحادث الدموي.

وتؤشر هذه التطورات الأخيرة عن منحى خطير للأوضاع الصعبة و القاسية داخل المخيمات حيث انتقلت إلى مرحلة المواجهات بين فصائل ومليشيات الجبهة الانفصالية، ناهيك عن أن هذه المخيمات تعيش منذ شهور خلت على صفيح ساخن بسبب التوترات والمواجهات بين المواطنين و قيادة الجبهة الانفصالية، حيث تسود الاحتجاجات والاعتصامات و المسيرات داخل المخيمات بسبب تردي الأوضاع المعيشية هناك، و بسبب خروقات و انتهاكات لحقوق الإنسان.

يذكر أن المواجهات المسلحة داخل المخيمات انطلقت منذ سنوات، حيث يتم استعمال الذخيرة الحية، مما استدعى تدخل الجيش الجزائري في مناسبات عدة، خاصة وأن أغلبها ترتبط بمخططات عصيان مسلح من طرف أجنحة النفوذ بالقيادة الانفصالية، بغرض الانقلاب على ابراهيم غالي.

مقالات مشابهة

  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب