أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» عدنان أو حسنة، اليوم الثلاثاء، أن 2.3 مليون فلسطيني يعتمدون على مساعدات الأونروا التى تشكل لهم شريان حياة، لافتا إلى أن هناك 13 ألف موظف بالأونروا و10 آلاف آخرين يعملون بعقود مؤقتة في قطاع غزة.

وتناول أبو حسنة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، مسألة تعليق بعض الدول تمويلها بشكل مؤقت للأونروا على خلفية زعم إسرائيل مشاركة بعض موظفي الوكالة في هجوم حماس على غلاف غزة «طوفان الأقصى»، وقال إن الأونروا تقدم للجانب الإسرائيلي أسماء موظفيها كل عام ولم تصل للوكالة أي مُلاحظات من إسرائيل بشأن موظفيها.

وأضاف: أنه يصعب استبدال الآلاف من موظفي الأونروا بمنظمات أخرى فلن يكون هذا الأمر سهلا، مؤكدا أن الطواقم والفرق التابعة للأونروا متغلغلة داخل كافة مناحي الحياة بقطاع غزة.

وتابع: أن هناك 5 آلاف موظف بالأنروا يعملون فى توزيع المواد الإغاثية علي مراكز الإيواء للنازحين، كما أن هناك أكثر من 100 فريق طبي تابع للوكالة يعمل بتوزيع الإمدادات اللوجيستية والوقود وتوصيل المياه.

وأشار إلى أن الأونروا تعتمد حاليا على آليات تضمن الحيادية والالتزام بقيم ومعايير الأمم المتحدة والقانون الدولي، مشددا علي أن غالبية موظفيها ملتزمون بالحيادية.

وقال أبو حسنة: إن الحرب دمرت كل شئ فى غزة وما تقوم به فرق الأونروا الأن، هو محاولة لإبقاء السكان على قيد الحياة، ولكن رغم الظروف، استمرت الأونروا في توزيع رسائل لكافة الموظفين بضرورة الالتزام بالحيادية خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانضمام لأى منظمة تتبني العنف.

اقرأ أيضاًأبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للدفاع عن «الأونروا».. ويؤكد: إنهاء دور المنظمة يجلب الخطر على المنطقة بأسرها

«الأونروا».. والجريمة الكاملة!

نتنياهو يهاجم «الأونروا»: جزء من المشكلة وحان الوقت لاستبدالها بكيانات أخرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الأونروا الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربا على لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".

ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها".

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • لبنان تطالب الأونروا بحماية موظفيها من الاستهدافات الممنهجة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • «فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • رغم أزمتها.. مالديف ترفض اللجوء إلى صندوق النقد الدولي