توقعت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية تراجع أسعار السيارات بعد انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، وفقدانه جزءًا كبيرًا من قيمته أمام الجنيه المصري.

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات، إن هناك حالة من الترقب بين المواطنين لمعرفة أسعار السيارات بعد انخفاض الدولار، ومعظم السيارات الموجودة في المعارض جرى شرائها من الموزعين، قبل انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية.

انتعاشة في مبيعات السيارات

وأوضح في تصريحات لـ «الوطن» أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار السيارات بعد انخفاض الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازي عندما يسعر الصرف، بينما لا يمكن تحديد قيمة التراجع في الوقت الحالي حتى تستقر الأوضاع، متوقعا حدوث انتعاشه في المبيعات بعد حدوث تراجع في الأسعار.

ترقب لشراء السيارات

وأشار إلى أن التجار في حالة ترقب في الوقت الحالي لحين استقرار الأسعار لشراء سيارات جديدة بعد ثبات الأسعار ليحدث نوع من التوازن، كما أن التاجر أو الموزع لا يدفع ثمن السيارة بالدولار للوكيل، لكن الوكيل هو الذي يستورد بالدولار، ومن يحدد أسعار السيارات في مصر. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارات أسعار السيارات الدولار السوق السوداء سعر الدولار مقابل الجنيه السيارات الجديدة أسعار السیارات بعد انخفاض

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب

أسهم قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين المقيمين بالخارج، في انفراجة كبيرة في سوق السيارات، وسوف يدفع إلى موجة تراجعات كبيرة في الأسعار خلال الأيام المقبلة، وفقًا لشعبة السيارات.

وأكدت الشعبة، في بيان، أنّ الإفراج عن السيارات أدى لتداعيات إيجابية على المواطنين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات، التي أطلقتها الحكومة في نهاية عام 2022.

تراجع السيارات الجديدة 30% خلال أيام

وبحسب شعبة السيارات، فإن موجة التراجع المقبلة من المتوقع أن تصل إلى 30% خلال أيام، لأن قرار مصلحة الجمارك بالإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين بالخارج خلال الأسبوع الحالي، سيكون له أثرًا كبيرًا بشكل إيجابي على المصريين بالخارج، الذين يقضون الإجازات الصيفية داخل البلاد، وسيخفف العبء عن إيجار السيارات، وسيسهم ذلك في تخفيف الضغط على السوق.

الإفراج عن 25 ألف سيارة 

وقال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات في كفر الشيخ، إنّ قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة، سيكون له فائدة كبيرة على المواطنين المقيمين في الخارج بشكل مباشر، من خلال إزاحة الضغوط عنهم وقت قضاء العطلة الصيفية في مصر، بالإضافة إلى توفير نفقات تأجير السيارات أو شرائها من داخل البلاد.

وأضاف «زيتون» في تصريحات لـ«الوطن» أن القرار سيكون له أثرًا كبيرًا على سوق السيارات بشكل عام، ويخفف الضغط على الشراء، ويؤدي إلى توفير المطلوب مما يساعد على انخفاض أسعار المركبات.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت مقابل الجنيه
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل مع انخفاض الدولار
  • بشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • انخفاض أسعار الدولار نهاية تعاملات البنوك اليوم الخميس