قبل أسابيع من طرح فيلم «Dune: Part Two» في دور العرض السينمائي حول العالم، تستعد سينما زاوية في وسط البلد، لعرض الجزء الأول من الفيلم على شاشتها بعنوان «Dune: Part One» ابتداءً من الأربعاء المقبل 7 فبراير، وذلك لفترة محدودة قبل إطلاق الجزء الثاني المنتظر من الفيلم.

«Dune: Part One» من إخراج دينيس فيلنوف، ويجمع في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم تيموثي تشالاميت، وريبيكا فيرجسون، وأوسكار إسحاق، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا، وستيفن ماكينلي هندرسون، وزندايا، وجيسون موموا، وخافيير بارديم، وديفيد داستمالشيان، وحصل الفيلم على 6 جوائز أوسكار في عام 2022.

الفيلم مقتبس من رواية عام 1965 التي تحمل نفس الاسم للكاتب فرانك هربرت، ويدور حول قصة ابن من عائلة نبيلة يجد نفسه مطالبًا بالانتقام لوفاة والده من جانب، وحماية كوكبه من قوى الشر التي تسعى للسيطرة وسرقة أهم عنصر في المجرة بأكملها من جانب آخر.

تفاصيل فيلم «Dune: Part Two»

يطرح فيلم «Dune: Part Two» في دور العرض السينمائي حول العالم بحلول مارس المقبل، ويشهد الجزء الجديد انضمام عدد من الممثلين إلى فريق العمل من بينهم أوستن بتلر، فلورنس بوغ، كريستوفر والكن، وليا سيدو.

من المقرر طرح الفيلم في السينمات بتاريخ 20 أكتوبر 2023، ولكن تم تأجيله إلى 17 نوفمبر 2023، قبل المضي قدمًا لمدة أسبوعين حتى 3 نوفمبر 2023 للتكيف مع التغييرات في جداول الإصدار من الإصدارات الأخرى، ولكن تم تأجيل إصداره بعد ذلك لأكثر من أربعة أشهر حتى 15 مارس 2024 بسبب النزاعات العمالية في هوليوود، وبعد حل الضربات، تم تقديم مدة عرض الفيلم لمدة أسبوعين ليكون في 1 مارس 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Dune أوسكار جائزة أوسكار

إقرأ أيضاً:

«الراديو 9090» يعرض الموسم الثالث من يوميات صفصف أول يوليو

يعرض الراديو 9090، الجزء الثالث من مسلسل يوميات صفصف، بطولة الفنانة صفاء أبو السعود، في أول يوليو المقبل، إذ جرى تقديم الجزء الأول في شهر رمضان الماضي، وتلاه الجزء الثاني بعد انتهاء الموسم الرمضاني.

أسباب تقديم صفاء أبو السعود لمسلسل يوميات صفصف

وأوضحت الفنانة صفاء أبو السعود، في تصريحات صحفية، أن السبب وراء تقديمها موسما جديدا هو نجاح الموسمين الأول والثاني من قبل، خاصة أن العمل هو دراما اجتماعية عبارة عن مجموعة من أهم العادات والتقاليد الخاصة بالشعبين المصري والعربي. 

مواعيد عرض مسلسل يوميات صفصف

وتأتي مواعيد عرض مسلسل يوميات صفصف يوميا الساعة الخامسة عصرا على العديد من المنصات الرقمية منها "فيسبوك ، يوتيوب، أنغامي، ساوند كلاود، آب ستور"، بينما يعرض الساعة الرابعة والنصف علي الراديو 9090.

المسلسل بطولة عدد من النجوم هم الفنان أحمد صيام، حلمي فودة، نجاح حسن وعبير مكاوي؛ وهو من تأليف أحمد القصبي، وإخراج تامر شحاته.

مقالات مشابهة

  • النعجة دُولّي.. التي تمنع ظهور مبعوث أممي جديد في ليبيا! (الجزء الأول)
  • أول يوليو.. إذاعة الجزء الثالث من "يوميات صفصف" لـ صفاء أبو السعود
  • موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090
  • «الراديو 9090» يعرض الموسم الثالث من يوميات صفصف أول يوليو
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • حقيقة بدء تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"
  • 23 مقابل 18.. ترامب تحدث أكثر من بايدن في الجزء الأول من المناظرة
  • "الريمونتادا".. بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • عمرو يوسف عن نجاح الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق -القاضية": الناس بتخلص الفيلم وتدخله تاني