أصبح حسام حسن أسطورة كرة القدم المصرية على أعتاب تولي مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، ليبدأ صفحة جديدة هي الأهم في مسيرته التدريبية.

ويعد الاستقرار على تولي حسام حسن منصب المدير الفني لمنتخب مصر استجابة من جانب اتحاد الكرة لنداءات جماهير كرة القدم المصرية، والتي طالبت منذ سنوات بمنح أسطورة الفراعنة فرصة قيادة المنتخب.

وكان حسام حسن قد تولى مهمة تدريب فريق مودرن فيوتشر مؤخرًا، إلا أنه أكد على استعداداته لتولي مهمة قيادة منتخب مصر حال طلب منه ذلك، ويبدو أن الأمر سيصبح رسميًا خلال ساعات بعد جلسة اليوم مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وسيتواجد حسام حسن على رأس الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر، وسيتم الاستقرار على بقية الأسماء التي ستتواجد في الجهاز خلال جلسة العميد مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم.

حسام حسن يجتمع مع وزير الشباب والرياضة

ويجتمع أشرف صبحي وعدد من أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم مع حسام حسن وشقيقه إبراهيم حسن للاتفاق بشأن تدريبه منتخب مصر، ومناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الجهاز المعاون.

حسام حسن

وخاض حسام حسن 15 محطات تدريبية سابقة قبل توليه مهمة تدريب منتخب مصر، وعمل كمدرب لـ"الزمالك "مرتين" والإسماعيلي والمصري " 5 مرات" والاتحاد السكندري "مرتين" ومصر للمقاصة وبيراميدز وسموحة والمصرية للاتصالات، بالإضافة إلى منتخب الأردن".

ويستعرض «الأسبوع» في السطور التالية أرقام حسام حسن التدريبية قبل توليه مهمة منتخب مصر رسميًا:

أرقام حسام حسن التدريبية

عدد المباريات: 421

الفوز: 176

الهزيمة: 104

التعادل: 141

الأهداف المسجلة: 589

الأهداف المستقبلة: 460

أرقام حسام حسن مع منتخب الأردن

عدد المباريات: 11

الفوز: 4

الهزيمة: 2

التعادل: 5

الأهداف المسجلة: 17

الأهداف المستقبلة: 20

أبرز الإنجازات: التأهل إلى كأس آسيا، والملحق المؤهل إلى كأس العالم 2018.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبراهيم حسن حسام حسن مدرب منتخب مصر مدرب منتخب مصر الجديد منتخب مصر منتخب مصر اليوم منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد

 بعدما كان مديرًا لأمن الإسكندرية، يعود إلى عروس المتوسط مرة أخرى، لكن هذه المرة محافظًا لها، لينعش ذاكرة أهالي المحافظة بمواقفه ونجاحاته، ويحتفظ باللقب الدائم المسمى «الجنرال المبتسم» كشفت مصادر مطلعة عن ترشيح اللواء أشرف الجندي محافظا للإسكندرية

 أشارت المصادر المطلعة " للوفد " عن اتخاذ قرارا بشغل اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، لمنصب محافظ العاصمة الثانية، ليكوخلف اللواء محمد الشريف .

اللواء أشرف الجندي، محافظ الإسكندرية الجديد، عمل في وزارة الداخلية على مدار رتبه خلال سنوات خدمته، وشغل عدة مناصب أمنية في عدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، فعمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة.

يرسم اللواء أشرف الجندي صورةً لرجل الأمن «الرعي والمسؤول عن رعيته»، ذلك الذي يتصف بالقوة في مواضعها، واللين في مواضع أخرى، حين ترتسم ابتسامة معهودة على وجهه، تضفي مزيدًا من الطمأنينة في قلوب المواطنين، فهو المرشح لمنصب محافظ الإسكندرية.

وقد نجح اللواء الجندي، المرشح للعمل محافظ الإسكندرية الجديد في حركة المحافظين، خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، أبرزها القبض على العصابة الأردنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى «مذبحة الرحاب  كان ضليعا في مجال البحث الجنائي والأمن العام حيث تمكن من ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة، وأيضا القبض على العديد من الخلايا الإجرامية.

ولقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث، كل هذا أهله أن يكون على رأس أمن العاصمة، كمدير أمن القاهرة لمدة 6 سنوات، قبل تكليفه بمنصب محافظ الإسكندرية على أن يعلن ذلك خلال الساعات المقبلة.

كشف العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، وأبرزها  ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، و«مذبحة الرحاب» والتي تكشفت وقائعها بعد العثور على جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة داخل فيلا بالرحاب.

 ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة، عمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث، ثم مديرًا لمباحث العاصمة، وبعدها مديرا لأمن الإسكندرية ثم مدير امن القاهرة .

مقالات مشابهة

  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات
  • بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي