نظمت القنصلية العامة للمملكة بأوترخت الهولندية، يوم السبت، أبوابا مفتوحة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بدائرة نفوذها.

 

واستفاد من هذه العملية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى تقريب الإدارة من المواطنين المغاربة وتسهيل وتبسيط جميع الإجراءات القنصلية والإدارية المطلوبة من طرفهم، أزيد من 200 شخص.

 

وخلال هذه الأيام المفتوحة، تم تقديم جميع الخدمات القنصلية كالتسجيل القنصلي، تجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية، إعداد وثائق الحالة المدنية والوثائق العدلية والمصادقة على التوقيعات، فضلا عن منح الشواهد الإدارية وغيرها من الخدمات القنصلية الأخرى.

 

وبهذه المناسبة، أكدت القنصل العام للمملكة بأوترخت، بثينة الكردودي الكلالي، أن تنظيم هذه العملية في بداية السنة يروم إتاحة الفرصة لأفراد الجالية، لاسيما الذين يعتزمون قضاء العطلة الصيفية بالمغرب لإنجاز الوثائق الإدارية والقنصلية اللازمة في فترة زمنية معقولة ومناسبة.

 

من جهته، أشاد محمد ديبة، رئيس فدرالية التجار المغاربة بهولندا، بهذه الخطوة التي اتخذتها القنصلية العامة بفتح أبوابها في يوم العطلة لاستقبال أفراد الجالية في مدينة أوترخت والمدن المجاورة، وتوفير جميع الخدمات القنصلية لهم، قائلا إن "مثل هذه العمليات تساهم بشكل كبير في تعزيز ارتباط المواطنين من الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم المغرب".

 

وقد لقي هذا الحدث الذي عرف تعبئة الطاقم القنصلي بأكمله، استحسانا كبيرا لدى المواطنين المغاربة الذين نوهوا بهذه المبادرة، لاسيما المرتفقين من الجيل الأول الذين يجدون صعوبة في حجز مواعيد عبر الإنترنت، وكذا المواطنين الذين لا يستطيعون بسبب ظروفهم العملية زيارة القنصلية خلال أيام العمل العادية من أجل قضاء مصالحهم الإدارية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

حل النجم المصري "محمد رمضان" أمس الخميس بالمغرب، في أفق مشاركته ضمن فعاليات مهرجان "موازين" في نسخته الـ 19، من خلال حفل سيحييه ليلة غد السبت بمنصة النهضة بالرباط.

وارتباطا بالموضوع، نشر "نامبر وان" مقطع فيديو قصير عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، تضمن مشاهد من رحلته عبر طائرة خاصة من مصر صوب المغرب، ومشاهد آخرى توثق لتواجده بأحد أفخم فنادق سلا المطلة على نهر أبي رقراق ومارينا سلا.

في سياق متصل، نشر "رمضان" مقطع فيديو ثان، تضمن رسالة خاصة وجهها إلى جمهور "موازين"، قال فيها: "مساء الخير الجمهور المغربي الغالي والجمهور العربي الحبيب، نلتقي ليلة السبت في منصة النهضة".

وتابع قائلا: "وبهذه المناسبة، أريد أن أقول معلومات عن المغرب في حياتي، أول دولة خارج مصر تستضيفني في افتتاح مهرجان فيلم كانت المملكة المغربية، أول ديو غنائي لي كان مع النجم المغربي سعد المجرد، أول حفلة عالمية لي كانت بساحة جامع الفنا بمراكش إلى جانب الفنان ميتر جيمس، وأول لقاء ليا بحاكم عربي كان مع جلالة الملك محمد السادس".

مقالات مشابهة

  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • القيادة تُعزي ملك المملكة المغربية في وفاة والدته
  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه