صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس الأركان الإسرائيلي يتحرك لاحتواء تمرد الجيش، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي تويتر الأربعاء 19 يوليو 2023 18 36قالت وسائل إعلام .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس الأركان الإسرائيلي يتحرك لاحتواء تمرد الجيش

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي (تويتر)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 18:36

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي زار قاعدة تل نوف الجوية، في ظل تصعيد التهديدات من قبل جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي بالإضراب عن العمل احتجاجاً على بنود خطة الإصلاح القضائي.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، شارك هاليفي في حوار مع أفراد القوات الجوية، إضافة إلى تحليقه في طائرة لمراقبة مناورة عسكرية للوحدة 669. وجاءت زيارة هاليفي بعد أن أصدر 161 ضابطاً في قوات المراقبة الجوية من الاحتياط خطاباً يعلنون فيه أنهم لن يستمروا في خدمة الاحتياط احتجاجاً على سياسات الحكومة. 

הרמטכ״ל מבקר כעת בבסיס חיל האוויר תל נוף, מקיים שיח עם המפקדים, טס במסוק ״יסעור״ וצופה בתרגיל של יחידה 669 pic.twitter.com/p7LZs0IN7C

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) July 19, 2023 وقال رئيس سلاح الجو الإسرائيلي الميجر جنرال تومر بار، برسالة عامة إلى القوات الجوية والجمهور العام إن الحوار متواصل بين القيادة مع جنود الاحتياط وضباط الخدمة الإلزامية، فيما يتعلق بالتوترات التي تشهدها إسرائيل على خلفية خطة الإصلاح القضائي. وأضاف بار أن "القوات الجوية حافظت على أمن إسرائيل لمدة 75 عاماً، وأن التحديات الأمنية الحالية لا تقل خطورة عن أي وقت مضى وتتطلب بقاء سلاح الجو في حالة تأهب قصوى". وفي وقت سابق، من اليوم الأربعاء، دعا زعيم حزب "يسرائيل بيتنو" أفيغدور ليبرمان، هاليفي إلى الاستقالة احتجاجاً على ما قال إنها سياسات الحكومة التي تجعل من المستحيل الحفاظ على الجيش الإسرائيلي بشكل صحيح.

مئات الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب ويغلقون شوارع رئيسية احتجاجاً على مشروع الإصلاح القضائي pic.twitter.com/U8ilzb8Hnr

— 24.ae (@20fourMedia) July 18, 2023 ومنذ عودة الزخم للجدل بشأن خطة الإصلاح القضائي في إسرائيل، أعلن المئات من وحدات مختلفة في الجيش الإسرائيلي عدم التزامهم بالخدمة في الجيش، وهي الخطوة التي حذر منها رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، ودعا الجيش إلى أن يكون تابعاً للحكومة وليس العكس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش الإسرائیلی الإصلاح القضائی رئیس الأرکان

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين, المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة.. #النائب_العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني في #بكين
أخبار متعلقة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةشاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبويللتفاصيل | https://t.co/w1nf0S6BRV#يوم_الجمعة | #اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/rWIWe3Ory0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024النيابة العامة في الصينكما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.
كما التقى النائب العام, رئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون، واستعرضا أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاءات النائب العام في الصين - إكس النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان العامة يتفقد مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • «خوري» تبحث مع «الحداد» الأوضاع الأمنية في ليبيا
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري