بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، الجهود المكثفة الرامية، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس السيسي بحث مع وزير الخارجية الأمريكي سبل إنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بقطاع غزة، موضحة أن الرئيس أطلع بلينكن على ما تقوم به مصر من جهود هائلة في ظروف ميدانية صعبة.

وأفادت القناة بأن الرئيس المصري أكد لبلينكن أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة «الأونروا» في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأوضحت «القاهرة الإخبارية» أن الرئيس السيسي أكد ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة في غزة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.

وأردفت «القاهرة الإخبارية» بأن: بلينكن أكد حرص واشنطن على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، لافتة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد بالجهود المصرية المقدرة الداعمة للأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستقبل بلينكن بتصعيد جرائمها ضد المدنيين وحرمانهم من حقوقهم

وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة

بعد قصف ملجأ للأمم المتحدة في غزة.. بلينكن يجدد طلبه من الاحتلال بحماية المدنيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أمريكا احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الجهود المصرية الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الخارجية الأمريكية الخارجية الامريكية الرئيس السيسي الرئيس المصري السيسي القضية الفلسطينية اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الامريكية امريكا تل ابيب جمهورية مصر جمهورية مصر العربية صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة مصر واشنطن وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الامريكي وزیر الخارجیة الأمریکی أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل و”حركة حماس”.

ووفق “فرانس برس”، “من المقرّر أن يجتمع “بلينكن” في القاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما سيشارك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في “ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأميركي-المصري”.

ووفقاً لواشنطن، “يهدف هذا الحوار الاستراتيجي، إلى “تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم”.

ويحسب وكالة “فرانس برس”، “يعترف المسؤولون الأمريكيون، “بأنّهم لا يتوقعون حدوث اختراق خلال المحادثات التي سيجريها بلينكن في القاهرة”، غير أن الأخير “بلينكن” يريد من خلال زيارة مصر “مواصلة الضغط باتجاه التوصل إلى اتفاق (هدنة)”.

هذا وتؤدي مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر، دورا أساسيا في الوساطة الجارية لوقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

يذكر أن “هذه الزيارة العاشرة لـ”بلينكن” إلى المنطقة منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس قبل نحو عام، ولن تشمل الزيارة إسرائيل أو أية دولة أخرى”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت أن “بلينكن” سيبحث مع المسؤولين المصريين “الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا”.

وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة لليوم 348 إلى 41252 قتيلا و 95497 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • عاجل - "دعم لبنان ووقف الحرب في غزة".. كواليس لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • مقابلة مطولة وصريحة .. وزير الخارجية: بلينكن تشرف بلقاء الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي