اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٣، ٢٠٢٤، حيث نجح ١٢٣ ألف و٤٧٥ طالب وطالبة بنسبة نجاح ٨٧.٦١٪.

واعتمد المحافظ نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي، الأمل للصم للعام الدراسي ٢٠٢٣، ٢٠٢٤ بنسبة نجاح ١٠٠% كما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول النور للمكفوفي ١٠٠%.

كما اعتمد المحافظ النسبة العامة لإجمالي نتيجة إمتحان الفصل الدراسي الأول بمرحلة التعليم الأساسي القسم المهني، حيث نجح١٠٨٨ طالب وطالبة.

هنأ محافظ الشرقية الناجحين في إمتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام وطالبهم بالحفاظ على تفوقهم الدراسي وأشاد بمستوى هيئة التدريس بقطاع التعليم الإعدادي على مستوى المحافظة لمجهوداته الملموسة في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتحسين مستوى التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب مؤكداً أنه بالعلم تتقدم الأمم وترتقي الشعوب.

وأوضح محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، 141 ألفا و٤٧٧ طالبا وطالبة موزعين علي 757 لجنة امتحانية، ١١٥٢ نظام المهني في 10 لجان، و71 مدارس الأمل لضعاف السمع في 8 لجان، 12 طالبا في لجنة واحدة للمكفوفين، و5 طلاب في مستشفى 57357، وان أعلي نسبة نجاح كانت بإدارة أبوكبير التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الفصل الدراسی الأول

إقرأ أيضاً:

ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات

تفقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس، من خلال جولة قام بها على مركز "معهد المربي احمد عويضة" في الميناء- طرابلس، في حضور  المدير العام للتعليم  المهني والتقني السيدة هنادي بري. وقد جال الرئيس ميقاتي على غرف الامتحانات واستمع الى هواجس الطلاب وارائهم حول أسئلة الامتحان. وقال في تصريح: أمام كل التحديات التي تواجه البلد اليوم نرى بصيص امل بالشباب والشابات الذين يصرون على متابعة مسيرتهم التعليمية وهذا الامر ما كان ليحدث لولا  اصرار وزارة التربية ومعالي الوزير عباس الحلبي والمديريات  المعنية لا سيما مديرية التعليم المهني والتقني ومديرية التعليم الثانوي اللتين  قامتا بكل الإجراءات اللازمة لانجاز هذه الامتحانات. 
إننا  نهنىء وزارة التربية على امل ان نهنئ الطلاب بنجاحهم المطلوب والموعود لجيل جديد نتطلع الى ان يكون رائدا في اماله وتطلعاته. 
وردا على سؤال عن المخاطر التي يواجهها الطلاب في الجنوب، قال: كل المراكز في الجنوب تجري الامتحانات فيها بشكل طبيعي والغياب لا يتعدى نسبة الواحد في المئة ، وهذا ما  يؤكد اصرار اهالي الجنوب على الصمود والبقاء في ارضهم. واليوم بدأنا الجولة الاولى في  طرابلس على ان نستكملها بجولات على مراكز الامتحانات في الجنوب وسائر المناطق.             

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • الدرهم المغربي يسجل أداء قويا أمام الدولار واليورو خلال الفصل الأول من 2024
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية