سرايا - أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوب قطاع غزة، ويستهدف محيطه بشكل مركز.

وقال القدرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال يضع حياة 450 جريحا و10 آلاف نازح، و300 كادر طبي في دائرة الخطر المباشر، مشيرا الى أن المحاصرين في المجمع بلا طعام.



وأكد أن هناك نقصا حادا في أدوية التخدير، والعناية المركزة، والعمليات الجراحية، وفي مستلزمات وخيوط العمليات الجراحية.

وحذر القدرة من أن المولدات الكهربائية في المجمع ستتوقف خلال 4 أيام نتيجة نقص الوقود، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي يعيق حركة سيارات الإسعاف، فيما يخاطر كوادر الإسعاف بحياتهم من إجل انقاذ الجرحى.

الى ذلك، استشهد فلسطينيان وإصيب آخران برصاص الاحتلال غربي مدينة غزة، كما استشهد ثالث بقصف طائرات مسيرة جحر الديك وسط القطاع.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 1236 فلسطينيا من الضفة الغربية الشهر الماضيإقرأ أيضاً : صحة غزة: الاحتلال يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبيإقرأ أيضاً : هيئة بريطانية: أنباء عن هجوم على سفينة جنوب عدن



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة غزة الاحتلال اليوم الاحتلال الاحتلال سيارات الاحتلال مدينة سيارات مدينة الصحة اليوم غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

14 شهيدا بينهم صحفيان بغارات إسرائيلية على خان يونس

استشهد ما لا يقل عن 14 فلسطينيا بينهم صحفيان اليوم الجمعة في غارات شنها طيران الاحتلال الاسرائيلي على مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن 14 شهيدا وصلوا الى مجمع (ناصر الطبي) في خان يونس جراء الغارات المتواصلة على القطاع.
واوضحت ان خمسة من الشهداء قضوا في قصف استهدف الاحتلال خلاله منزلا يعود لعائلة معمر بينهم الصحفي تميم معمر الذي يعمل في إذاعة (صوت فلسطين) مشيرة الى ان الصحفي عبد الله السوسي استشهد ايضا في غارة اخرى على خان يونس وانهما استشهدا مع عدد من ابنائهما وافراد عائلتيهما.
ومن جهتها استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قتل قوات الاحتلال الصحفيين معمر والسوسي واعتبرت ذلك “جريمة جديدة في إطار الاستهداف الاحتلالي الممنهج لقتل الصحفيين”.
وطالبت النقابة في بيان صحفي النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة بدء إجراءات التحقيق بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يشارك في مؤتمر المعالجة الآلية للغة العربية
  • نوفا: مساع لإضافة 30 ألف برميل يوميًا لإنتاج مجمع مليتة للنفط والغاز
  • منذر الحايك يروي تفاصيل نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء
  • معلومات إسرائيلية مضللة عن المستهدفين بمجزرة التابعين !
  • الحايك يروي تفاصيل نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء
  • تفاصيل جديدة حول مذبحة الفجر .. القصف استهدف مصلى المدرسة بعد تكبيرة احرام صلاة الفجر
  • 14 شهيدا بينهم صحفيان بغارات إسرائيلية على خان يونس
  • مجمع ناصر الطبي في خان يونس يستقبل 22 شهيدا جراء غارات الاحتلال
  • 16 شهيدا بينهم صحفيان في خان يونس وغزة
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة