السيسي يؤكد على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به (الأونروا) في تقديم المساعدات السيسي يؤكد على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية  المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

وأكد بلينكن استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

فيما أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية المستشار د. أحمد فهمي أن اللقاء ركز على تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

اقرأ أيضاً : الملك تشارلز الثالث يبتعد عن الحياة العامة بسبب السرطان

وأشار الرئيس المصري إلى ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكدًا أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

ودعا السيسي إلى ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارًا مستدامًا في المنطقة.

ومن جانبه أكد الوزير الأمريكي حرص بلاده على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيدًا بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مصر الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت خلية الاعلام الأمني/ قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق في 5 محافظات.

وقالت الخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف وتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة، انطلقت، جحافل قطعاتنا الأمنية لتنفيذ المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق".

وأضافت، إن "قطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وكركوك وغرب نينوى والأنبار وشرق صلاح الدين وديالى شاركت فيها، وفق معلومات استخبارية دقيقة. وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش". 

وأكدت أن "هذه العملية، تأتي وفق رؤية وإستراتيجية القيادة لمطاردة فلول عصابات داعش الإرهابية وادامة الضغط على عناصره المنهزمة، ضمن النهج (التعرضي) الذي تقوم به قواتنا الأمنية في مختلف قواطع المسؤولية ومنع العدو من التواجد والوصول إلى مناطق معقدة جغرافياً".

وتابعت: "بفضل الله وحمده فقد حققت هذه العملية نتائج مثمرة بعد أن تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وضبط كمية من العبوات الناسفة ومواد لوجستية".

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • عاجل.. حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية
  • الحكومة الجديدة.. ترشح حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية وصقر للتنمية المحلية
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق