أعلنت شركة كورية جنوبية عزمها المساعدة على رفع معدل المواليد المنخفض للغاية في البلاد من خلال دفع ملايين الدولارات لتشجيع موظفيها على الإنجاب. 

وقالت مجموعة بويونغ، وهي شركة إنشاءات مقرها في العاصمة سيول، في بيان صحفي، الاثنين، إنها تخطط لدفع مبلغ 100 مليون وون كوري (نحو 75 ألف دولار) للموظفين في كل مرة ينجبون فيها طفلا.

 

وأضافت الشركة أنها ستدفع أيضا ما مجموعه 7 مليارات وون كوري (5.25 مليون دولار) نقًدا للموظفين، الذين أنجبوا 70 طفلا منذ عام 2021.

Korean property and construction giant Booyoung Group announced an initiative offering 100 million won ($75,100) per child for employees becoming parents, coupled with a proposal to provide rental housing for those with three or more children. https://t.co/xAImrEOnhv

— The Korea JoongAng Daily (@JoongAngDaily) February 5, 2024

وقال متحدث باسم الشركة إن هذه المنحة متاحة للموظفين سواء كانوا من الرجال أو النساء، بحسب ما نقلت عنه شبكة سي أن أن.

وتواجه كوريا الجنوبية، البالغ عدد سكانها 51 مليونا، تحدي شيخوخة السكان، وبها أدنى نسبة ولادات في العالم لأن النساء يفضلن التركيز على حياتهن المهنية.

وتقول الشبكة إن البلاد تتمتع بأدنى معدل خصوبة في العالم، وهو متوسط عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة في حياتها، حيث وصل إلى مستوى منخفض جديد في 2022 بلغ 0.78.

وتتوقع هيئة الإحصاء الكورية أن تنخفض هذه النسبة إلى 0.65 في عام 2025. 

وتحتاج الشعوب، نظريا، إلى نسبة خصوبة تبلغ 2.1 للتمتع بالاستقرار الديمغرافي.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، لي جونغ كيون، إن الشركة تقدم دعما ماليا لموظفيها للمساعدة في تخفيف العبء المالي لتربية الأطفال.

وأضاف في حدث نظمته الشركة، الاثنين، أنه سيتم منح الموظفين الذين لديهم ثلاثة أطفال خيار الاختيار بين الحصول على 300 مليون وون كوري (225 ألف دولار) نقدا أو الحصول على سكن، إذا وفرت الحكومة أرضا للبناء.

وتقدم حكومة كوريا الجنوبية وغيرها من الشركات الخاصة بالفعل امتيازات مالية لتشجيع الناس على إنجاب المزيد من الأطفال، كما توجد برامج مماثلة في الصين، التي شهدت انخفاضا في عدد سكانها لمدة عامين متتاليين.

وبحسب مجلة فوربس فإن لي جونغ كيون متزوج، ولديه أربعة أبناء، وتبلغ ثروته 1.1 مليار دولار. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية

مصر – أعلن وزير العمل المصري محمد جبران إعادة مئات الآلاف من الدولارات مستحقات بحارة مصريين كانوا يعملون على متن سفن التنقيب عن البترول بالمياه الإقليمية بالسعودية.

وأوضح محمد عليان، رئيس المكتب العمالي بالرياض، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، أنه تنفيذًا لتعليمات وزير العمل بتقديم وتسهيل جميع الخدمات وتسوية الشكاوى للعمالة المصرية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، قام مكتب الرياض، بالتنسيق مع القنصلية المصرية، بالتعامل الفوري، مع شكوى البحارة، والمرسلة إلى المكتب العمالي عن طريق وزارتي العمل والخارجية، بشأن مطالب بحارة مصريين لتأخر صرف مستحقاتهم المالية من إحدى الشركات التي تعمل في مجالات التنقيب علي البترول بالمياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية، والتي استعانت بهؤلاء البحارة في بعض العمليات والمهمات ذات التوقيتات الزمنية المحددة.

وأضاف عليان، أن المكتب العمالي تواصل خلال الشهرين الماضيين مع المسئولين بالشركة لتسوية جميع المستحقات المتأخرة للبحارة خلال فترة عملهم على تلك السفن مما أسفر نجاح الجهود في صرف مبلغ 642.014 ألف دولار “ستمائة واثنين واربعون الف وأربعة عشر دولار”، بما يعادل 31.259.661 جنيه “واحد وثلاثين مليوناً ومائتان وتسعة وخمسون الفا وستمائة واحد وستون جنيهاً مصريًا”، لما يقرب 100 بحار مصري.

وقال رئيس المكتب العمالي بالرياض، إنه تم تحويل المبالغ كاملة على حسابات البحارة المصريين وبالتالي تسوية الشكوى بعد حصول البحارة على بعض مستحقاتهم المتأخرة.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • احذر: الكريمات متعددة الأغراض خطر داهم على الصحة
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • اليوم..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • الدولار يتخطى حاجز 152 الف دينار في بغداد