متابعات- تاق برس- أصدرت وزارة الخارجية السودانية، حول ما قامت به ما وصفتها بالمليشيا المتمردة من قطع الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت في أجزاء واسعة من البلاد.

 

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والإنسانية وحكومات الدول التي يهمها تحقيق السلام في السودان لإدانة هذه الجريمة البربرية، وللضغط على ما وصفتها بالمليشيا الإرهابية ورعاتها لوقف هذا العدوان الذي سيكون له تكلفة إنسانية باهظة.

 

وقالت إن ما وصفتها بالمليشيا لجأت في الأيام القليلة الماضية لقطع الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت في أجزاء واسعة من البلاد، باستخدام وسائل الإرهاب، والتخريب، وابتزاز الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي. غني عن البيان أن لهذه الجريمة آثار كارثية على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في مختلف أنحاء البلاد وستفاقم معاناة المدنيين المستمرة بسبب عدوان المليشيا الإرهابية.

 

وأضافت “فقطع خدمات الاتصالات والإنترنت يعني توقف التحويلات المصرفية والخدمات المالية الرقمية التي أصبحت شريان الحياة بالنسبة لقطاع كبير من المواطنين في ظل توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية ووسائل كسب العيش كما أنه يعيق انسياب الخدمات الإنسانية من علاج ومساعدات وجهود إنقاذ العالقين، فضلاً عن تعذر التواصل بين السودانيين في الداخل والخارج وبين الولايات المختلفة.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران

(CNN)-- دخلت معاهدة موسعة جديدة بين روسيا وإيران المرحلة النهائية من المفاوضات، وفقًا لوزارة الخارجية الروسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأربعاء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس)، إن "مسودة اتفاق ثنائي جديد بين روسيا وإيران في المرحلة النهائية للموافقة عليها". 

وأضافت المتحدثة: "من المفترض أن يتم التوقيع على الاتفاق نفسه خلال إحدى الاتصالات الوثيقة بين رئيسي روسيا وإيران".

وقالت خلال مؤتمر صحفي إن الوثيقة "ستغطي كامل نطاق العلاقات الروسية الإيرانية متعددة الأوجه. وسترسخ رسميًا طبيعة الشراكة بين موسكو وطهران".

وقالت زاخاروفا إن المعاهدة "ليست مجرد قرار تأخر موعده فحسب، بل إنها بالفعل قرار قديم الأجل"، حيث مضى أكثر من 20 عامًا على توقيع المعاهدة السارية حاليًا.

وأضافت زاخاروفا أنه منذ عام 2001، عندما تم التوقيع على المعاهدة الحالية، "تغيرت الظروف الدولية" و"تشهد العلاقات بين بلدينا بالطبع صعودًا غير مسبوق".

مقالات مشابهة

  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • احتجاجات واسعة في بغداد تطالب بإعادة التعيين ومساءلة الحكومة
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على الأراضي الروسية
  • إنذار أحمر من المركز الوطني للأرصاد بشأن أمطار غزيرة متوقعة على جازان
  • المؤسسة الوطنية للنقل البحري تصدر بيانا هاما للمسافرين
  • اليوم.. "اتصالات البرلمان" تناقش الانقطاع المتكرر لشبكة الانترنت بالجيزة
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • مصر.. انقطاع مفاجئ للكهرباء يثير جدلا والحكومة تصدر بيانا