الرياض

كشف المتحدث الرسمي باسم الأمن العام خالد الكريديس عن تفاصيل اول مركز شركة إفتراضي، وهو الأول من نوعه بالمملكة، والذي يهدف إلى توطين التحول الرقمي، بناءً على رؤية المملكة 2030.

 

وأوضح الكريديس أن مركز الشرطة الافتراضي يتيح تواصل من قبل المواطنين بطريقة أسهل، حيث يستخدم برنامج جودة الحياة التابع لوزارة الخارجية.

وتابع أن هذا المركز يسهل على المستفيدين عدم الانتقال ومراجعة مراكز الشرطة، حيث يكون هناك تواصل مباشر مع مراكز الشرطة الرائدة، وسهولة التواصل مع ضابط الشرطة المناور.

وأشار أن هذه التجربة تتيح الاستفادة من واقع الافتراض المعزز، حيث يوضع في الأماكن العامة، ويساهم في توسيع نطاق الإشراف الأمني، من حيث تسهيل عملية الوصول لأقرب مركز شرطة إفتراضي في الأماكن العامة.

وجاء ذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من معرض الدفاع العالمي 2024،مشيرًا أن مركز الشرطة الإفتراضي مرتبط بشكل مباشر بأنظمة الذكاء الإصطناعي، التي تمكن فرد الأمن من الوصول إلى المعلومات من خلال الخصائص الحيوية.

وعلى صعيد متصل فإن معرض الدفاع العالمى تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة من 4 إلى 8 فبراير من العام الجاري، يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

فيديو | لأول مرة في المملكة "مركز شرطة افتراضي"..

تقنية أمنية في الأماكن العامة تتيح إمكانية فتح بلاغ أمني والتواصل مع الضابط المناوب في مركز الشرطة بشكل فوري

التفاصيل مع خالد الكريديس المتحدث الرسمي للأمن العام #نشرة_النهار#الإخبارية#معرض_الدفاع_العالمي pic.twitter.com/BbBBC7p7y8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 6, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الواقع المعزز معرض الدفاع العالمي من العام

إقرأ أيضاً:

جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان

تُكثف مباحث شرطة إدفو بمحافظة أسوان، من جهودها لكشف غموض العثور علي جثة شاب مجهول الهوية في سيارة ماركة نيسان بلا لوحات معدنية، وتم نقل الجثة إلي مشرحة إدفو تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وكشف هوية القتيل.

تلقي مأمور قسم شرطة إدفو بلاغاً بالعثور علي جثة مجهولة داخل سيارة نيسان، وبالانتقال تم التنسيق الشرطة، كما تبين خلو الجثة من مستندات تدل علي هويته، وتم نقل الجثة الي مشرحة إدفو وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقال مصدر أمني بإنه تم تصوير الجثة بمعرفة رجال الأدلة الجنائية بالمديرية تمهيداً لنشر الصور علي أقسام الشرطة لنشرها لكل محافظات الجمهورية، في محاولة للتعرف عليه من قبل المترددين علي أقسام الشرطة، وأضاف المصدر بأنه جار فحص جميع بلاغات التغيب، خاصة التي تحمل نفس أوصاف المتوفي ربما تكون أسرته قد حررت محضرا بتغيبه.

وتابع المصدر بأنه تم أخذ بصمات الجثة لمطابقتها بالبصمات في الأدلة الجنائية، ربما يكون المتوفي سبق وأن تم أخذ بصماته من قبل في أحد القضايا، وأكد المصدر بأن تقرير الطب الشرعي الخاص بسبب الوفاه سوف يكشف وجود شبهه جنائية في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الحوامدية في الجيزة
  • شرطة دبي تكرم سائق أجرة سلم مفقودات ثمينه تعود لسائحة
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • ضبط شخص اعتدى على زوجته بالضرب وتسبب لها بالإجهاض
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام