نظمت جامعة السادات حفل اليوم الثلاثاء الموافق السادس من فبراير، لتكريم صلاح زهران، معاون جامعة مدينة السادات، بمناسبة بلوغه السن القانوني، وذلك بحضور الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور عماد زكريا، أمين عام الجامعة، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والسادة العاملين بالجامعة. 

تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

. صندوق رعاية المبتكرين يوجه جهوده لتشجيع الطلاب ورواد الأعمال ويؤكد: نسعى لتوفير بيئة محفزة وملهمة للشباب المبدع القومي للبحوث يعقد ختام فعاليات جامعة الطفل المرحلة السادسة القومى للبحوث يشارك مع ثقافة الطفل في إحدى فعاليات معرض الكتاب حفل لتخرج الطلاب الحاصلين على الشهادة المزدوجة بهندسة وحاسبات عين شمس أستاذة تغذية توضح مكونات اللانش بوكس الصحية لأطفالك أستاذة تغذية: أغلب أمراض الأطفال في الشتاء بسبب فيروسات وليست بكتيرية رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفد إيست لندن التعليم العالي: خارطة طريق للمؤسسات البحثية لتعميق التصنيع المحلي وتقليل الواردات القومي للبحوث يختتم فعاليات جامعة الطفل المرحلة السادسة التعليم العالي: الكلية الملكية للجراحين بإنجلترا تدرس فتح فرع في مصر


بدأ الحفل بترحيب بالسادة الحضور، ثم ألقت الدكتورة شادن معاوية كلمه أعربت فيها عن تقديرها وشكرها لما بذله زهران من كد وعمل دؤوب خلال فترة خدمته بالجامعة، وأشادت بحب جميع زملاؤه له، حسن سيرته وأخلاقه الحسنة التي تمتع بها طوال فتره عمله بالجامعة. وتمنت له التوفيق في حياته القادمة. كما أهدته درع الجامعة تقديراً وعرفانا بمشواره وعمله وتفانيه بالجامعة.  
ومن جانبه فقد توجه الدكتور عماد زكريا امين عام الجامعة بتقديم كل الشكر والتقدير لجميع الحضور وعلي رأسهم رئيس الجامعة ، لتشريفهم ومشاركتهم في الاحتفال، كما توجه خلال كلمته بتقديم خالص الامتنان و الشكر لمجهودات زهران خلال مشوار عمله بالجامعة، وأنه مثل يحتذى به في العمل لما تمتع به من سيرة طيبه ما بين زملاؤه بالجامعة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سعي الدولة المصرية لإنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة، لبحث سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي. 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن التوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية بهدف جذب الطلاب إلى هذا النوع من التعليم الذي يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين الفنيين المدربين.

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تقدم برامج متخصصة

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حرص مصر على تعزيز التعاون مع السويد في مجال التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى وجود 10 جامعات تكنولوجية في مختلف مناطق الجمهورية. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات التكنولوجية تقدم برامج تعليمية متخصصة تواكب متطلبات سوق العمل المتغيرة، بالشراكة مع جامعات كورية وإيطالية. 

وأبدى وزير التعليم العالي اهتمام مصر الكبير بتعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مملكة السويد، مشيدًا بالتعاون المتميز والعلاقات الوطيدة بين البلدين. 

وذكر وزير التعليم العالي تطلع مصر لتعميق هذه العلاقات في كافة المجالات، وبخاصة مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والرعاية الصحية، والتعليم التكنولوجي.

واستعرض وزير التعليم العالي التقدم الملحوظ الذي حققته مصر في تطوير البنية التحتية التعليمية، وزيادة عدد الجامعات في مختلف المسارات التعليمية. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هذا التقدم أسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة في التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تم إنشاء أفرع لجامعات عالمية في مصر؛ مما يعزز مكانتها كوجهة تعليمية واستثمارية رائدة. 

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ترحيب مصر بالتعاون مع الجامعات السويدية المتميزة، وحرصها على الاستفادة من التجربة السويدية في ربط الصناعة بالبحث العلمي.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة خلال الفترة المقبلة
  • مصروفات كلية طب بيطري مدينة السادات.. الأوراق وشروط اللتقديم
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بكلية الحاسبات  
  • غلق وتشميع 10 بدرومات مخالفة في مدينة السادات
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يواصل مناقشة مشروعات تطوير البنية التحتية
  • جامعة بنها تكرم محافظ دمياط تقديرًا لجهوده خلال توليه عمادة هندسة شبرا
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عددا من كليات جامعة المنيا
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يواصل مناقشة مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة