شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

عقدت ادارة بنك التسليف التعاوني والزراعي”كاك بنك” ومنظمة (UN HABITAT) وبحضور مسؤولي وحدة حماية البيئة، اجتماعا مشتركا في مقر الإدارة العامة للبنك بالعاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة عرض مشروع الري دلتا تبن، وفى ظل سعي كاك بنك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان تفعيل نتائج اجتماعاته ولقاءاته فى مؤتمر الأطراف COP 28.



وأشارت المنظمة، خلال الاجتماع، وبعد النقاشات فى كثير من المشاريع المدعومة والمقدمة منها، إلى رغبتها فى إشراك كاك بنك بتنفيذ مشاريع الاستدامة وتقديم عرضه فى مشروع الري دلتا تبن، وفق آلية وضوابط تنفيذ المشروع .

بالاضافة الى ذلك، استمع الحاضرين في الاجتماع الذي عقد مطلع هذا الأسبوع، الى دور كاك بنك فى تعزيز الاستدامة استنادا الى تاريخه وحجم المشاريع المنفذة عبره وخبرته الكبيرة في تنفيذ مشاريع ري مماثلة، اضافة الى أهمية استغلال دور البنك في بناء القدرات ورفع وعي المزارعين وتقديم الاستشارات الزراعية لهم ، ومعرفة البنك لاحتياجات المزارعين التشغيلية والتوسعية.

وحضر الاجتماع من طرف منظمة (UN HABITAT) مدير المنظمة د/ محمد عيدروس الزبيدي ومن وحدة حماية البيئة الاستاذ عبدالواحد عرمان و د/ عبد الرقيب العكيشي، في حين مثل كاك بنك في الاجتماع كلا من رفيق القباطي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات المصرفية وعبده محسن، مدير التخطيط والبحوث والتطوير والمهندس/ رياض محمد عبده، مدير ادارة المشاريع الزراعية، والمهندس/ خالد نور الدين، رئيس قسم المشاريع الزراعية والسمكية، وعلام ايمن البنا، من إدارة الالتزام بكاك بنك.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: کاک بنک

إقرأ أيضاً:

«تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام

بحسب بيان مشترك الجمعة، تناول الاجتماع قضايا استراتيجية تتعلق بالوضع السياسي والإنساني في البلاد، حيث ناقش الجانبان المستجدات منذ التوقيع على الإعلان المشترك الأول في جوبا.

نيروبي: التغيير

شهدت العاصمة الكينية نيروبي انعقاد لقاء مطول بين حركة/ جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور وحزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل) خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الحالي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة بين التنظيمين لمناقشة القضايا الوطنية الملحة، وتطوير العلاقات بينهما، وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي تعصف بالسودان منذ اندلاع حرب 15 أبريل 2023.

وبحسب بيان مشترك الجمعة، تناول الاجتماع قضايا استراتيجية تتعلق بالوضع السياسي والإنساني في البلاد، حيث ناقش الجانبان المستجدات منذ التوقيع على الإعلان المشترك الأول في جوبا.

ومثل جانب حزب البعث العربى الإشتراكى (الأصل) عضو قيادة قطر السودان، صديق تاور كافي، فيما مثل جانب حركة/ جيش تحرير السودان نائب رئيس الحركة القائد عبد الله حران آدم.

ووفقاً للبيان المشرتك أكد الاجتماع على التمسك ببنود الإعلان المشترك السابق والعمل على تنفيذه على أرض الواقع، وتطوير الإعلان المشترك لاستيعاب القضايا الاستراتيجية التي توحد الجهود النضالية للتنظيمين، والحفاظ على وحدة السودان ضد مشاريع التقسيم الناتجة عن استمرار الحرب.

بجانب التزام الحياد بين أطراف الحرب العبثية وعدم الاصطفاف مع أي جانب، ودعم الجهود المحلية والإقليمية والدولية الرامية إلى إنهاء الحرب، ومواجهة التداعيات الاجتماعية والإنسانية للحرب والتصدي لخطابات الكراهية، والسعي لتأسيس جبهة وطنية شاملة تهدف لتحقيق السلام والاستقرار، مع استثناء المؤتمر الوطني وواجهاته من المشاركة.

وأشار البيان إلى أن اللقاء يأتي في إطار البحث عن حلول سياسية تُخرج السودان من أزماته الراهنة وتحقق تطلعات الشعب نحو الاستقرار والسلام المستدام.

الوسومالبعث العربي الإشتراكي السلام تحرير السودان قيادة عبد الواحد نيروبي

مقالات مشابهة

  • استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • اجتماع برئاسة بن نهيد يناقش مشاريع مطار سيئون الدولي
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية