صنعاء – سبأ:

أعلنت القوات المسلحة، اليوم، عن عمليتين عسكريتين نفذتهما في البحر الأحمر استهدفتا سفينتين أمريكية وبريطانية، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوانِ الأمريكي البريطاني على الوطن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن القوات البحرية نفذت عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ، الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (Star nasia ستار ناسيا ) والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً(Morning Tide مورنينق تايد)، وذلك بصواريخ بحرية مناسبة.

وأكد البيان أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

وأشارت القوات المسلحةُ إلى أنها ستنفذ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضد الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، ضمنَ حقِّ الردِّ المشروعِ على العُدوانِ ودفاعاً عنِ الوطن.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين في اليمن استهداف سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة خلال ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان له الثلاثاء، إن العملية الأولى استهدفت الناقلة النفطية البريطانية "CORDELIA MOON" في البحر الأحمر، مشيرًا إلى مهاجمتها بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة، إضافة إلى طائرة مسيرة وزورق مسيّر، "ما أسفر عن إصابة السفينة إصابة مباشرة وبالغة"، على حد قوله.

واستهدف صاروخ مجنح السفينة "MARATHOPOLIS" في المحيط الهندي. وعاود الحوثيون مهاجمة السفينة بطائرة مسيرة، أثناء إبحارها في منطقة العمليات بالبحر العربي، شمال شرقي أرخبيل سقطرى، "ما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين إن "هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن، وتضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعمًا للمقاومة في كلا البلدين".

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • 3 عمليات عسكرية يمنية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي إسنادا للمقاومة
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة