قال طارق رضوان عضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب بمثابة جسر حضاري، فمصر هي أصل كل شيء، متابعا: مصر تعد أساس الثقافة والحضارة على مستوى الكون.
 

وأضاف طارق رضوان خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، سيتم الإعلان عن الدولة ضيف الشرف في الدورة القادمة وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم، متابعا: نسعى لزيادة حالة التنوع في الثقافات والإطلاع على كافة التيارات الثقافية.



واسترسل: نستهدف زيادة نجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة المقبلة، من خلال بعض الإضافات مثل زيادة عدد دور النشر، وزيادة عدد الضيوف من الخارج.

وأوضح أن المعرض يضم 1200 دار نشر، وهذا الأمر من أهم النقاط المضيئة في الدورة الحالية، متابعا: وجود 1200 دار نشر منح الزوار حرية اختيار، فيما يتعلق بالكتب وأسعارها، كما أنه أرضى جميع الأذواق. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة معرض القاهرة الدولي برنامج صباح الخير يا مصر الثقافات اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 

الرياض : البلاد 

اختتم مَجْمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربية اليوم في مدينة (بكين) الصينية، مشاركته في (معرض بكين الدولي للكتاب 2024م)، الذي أقيم على مدى خمسة أيام، بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، في مركز الصين الوطني للمؤتمرات، وذلك ضمن جناح المملكة العربية السعودية بوصفها ضيف شرف.

وتضمَّن المعرض إطلاق المجمع مشروعًا  عن اللغة العربية في الصين، يهدف إلى ترجمة بعض إصداراته إلى اللغة الصينية، ومنها: “١٠٠ سؤال عن اللغة العربية”، و”دليل ثقافة اللغة العربية للناطقين بغير العربية”، و”دليل متعلّمي اللغة العربية الناطقين بغيرها”، ويهدف المشروع أيضًا إلى إعداد أدلة عن العلماء، والمؤسسات، والجامعات المعنيّة باللغة العربية في الصين، وإصدار كتاب من عدة أجزاء عن اللغة العربية في الصين، وعن تاريخها، وواقعها، ومستقبلها، والجهود المبذولة في تعليمها، وسلسلة من الكتب العلمية عن اللغة العربية.

والجدير بالذكر أن المجمع نظَّم (الملتقى اللغوي السعودي الصيني) بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، وهو ملتقى ثقافي تضمن ندوة: “اللغة العربية واللغة الصينية، التاريخ والعلاقة”، المكوّنة من جلستين، الأولى بعنوان: “اللغة العربية والتواصل الحضاري”، والثانية بعنوان: “التأثيرات اللغوية للغة العربية في اللغة الصينية والعكس”، وقد تضمّنت هذه الجلسة: الألفاظ المستعارة، والكلمات، وظواهر الاتصال اللغوي.

وتندرج مشاركة المجمع في الجناح السعودي في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م – تحت مظلّة وزارة الثقافة- ضمن أنشطته الرامية إلى التعريف بمشروعاته وبرامجه في مسارات نشر اللغة العربية، وتعليمها للناطقين بغيرها محليًّا وعالميًّا، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية وعلومها؛ على نحوٍ يُعزّز مكانة اللغة والثقافة العربيَّتين، ويدعم نشر المحتوى العربي وإثراءه، ويرفع مستوى الوعي باللغة العربية بين قاصدي (معرض بكين الدولي للكتاب 2024م) من الزوار الصينيين والدوليين الراغبين في تعرُفِ اللغة العربية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • انطلاق فعاليات الدورات التكوينية لمدربي رياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب