اعتقلت الشرطة الأمريكية الاثنين أكثر من 100 شخص كانوا يحتجون على استثمارات حكومة ولاية بنسلفانيا في إسرائيل، مما أدى إلى إغلاق مبنى الكابيتول روتوندا في هاريسبرغ.

اعلان

وأوضح متحدث باسم إدارة الخدمات العامة، التي تضم شرطة الكابيتول في بنسلفانيا، إن 126 شخصًا تمّ احتجازهم فيما وصفها بأنها مظاهرة غير مسموح وغير مصرح بها.

 

وأشار المتحدث باسم الشرطة، تروي طومسون، إلى أن الأوامر صدرت إليهم بالتفرق قبل إلقاء القبض عليهم، وصدرت بحقهم أوامر بالتعدي على ممتلكات الغير ثم أطلق سراحهم.

وصفق المتظاهرون، الذين ارتدى عدد منهم قمصانًا كتب عليها "ابتعدوا عن الإبادة الجماعية"، وهتفوا أثناء الاحتجاج الذي قال المنظمون إنه استهدف استثمار وزارة الخزانة الأمريكية في السندات الإسرائيلية.

شاهد: دخول شاحنات محملة بالمساعدات إلى غزة عبر معبر رفح في ظلّ مجاعة تفتك بالغزيين شاهد: أطفال مصابون بقصف إسرائيلي يعالجون على أرضية مستشفى في غزة

ودعا المتحتجون في إحدى اللافتات الكبيرة الدولة إلى إعادة استثمار أموال الضرائب في الرعاية الصحية والإسكان والمدارس والمناخ، كما صدحت حناجرهم بهتافات "فلسطين حرة" قبل وبعد اعتقالهم.

وقد تمّ تنظيم هذا الحدث الذي انطلق صباح الاثنين خارج مبنى الكابيتول، لكنه انتقل إلى القاعة المستديرة في وقت مبكر من بعد الظهر من قبل منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" و"ائتلاف فيلادلفيا الفلسطيني" و"مجلس بنسلفانيا للعلاقات الأمريكية-الإسلامية". 

قالت ليلى صابر، إحدى المشاركات في الاحتجاج، إن الاحتجاج ركز فقط على استثمار الدولة في السندات الإسرائيلية، مضيفة: "لم نخطط للاعتقال، ولكن تم القبض علينا".

الجمهورية ستايسي غاريتي، وزيرة خزانة ولاية بنسلفانيا  قالت إن أمناء الخزانة بالولاية من كلا الحزبين استثمروا في السندات الإسرائيلية منذ أكثر من 30 عامًا. وإن حصة الدولة من السندات الإسرائيلية ارتفعت بمقدار 20 مليون دولار بعد هجوم حماس الذي أشعل  الحرب في غزة، وتبلغ حاليا 56 مليون دولار.

وتمتلك الدولة أيضًا حوالى 8 ملايين دولار من الأوراق المالية الأخرى الموجودة في إسرائيل. وقالت غاريتي إن هذا المبلغ إلى جانب الـ 56 مليون دولار، يمثل حوالي 0.14 في المائة من الأموال التي تديرها وزارة الخزانة بنشاط.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اجتماع مصري - فرنسي.. دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية فيديو: الآلاف يتظاهرون في لندن دعماً لغزة كأن زلزالا ضرب المدينة.. فلسطينيون يسيرون في شوارع غزة المدمرة احتجاجات إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة مظاهرات استثمار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| حصيلة القتلى ترتفع في غزة إلى 27 ألفا و585 فلسطينيا والمعارك تشتد في خان يونس يعرض الآن Next مقتل شخص إصابة 6 آخرين في إطلاق نار بإسطنبول ومقتل المهاجمين يعرض الآن Next جيروزاليم بوست: بن غفير.. حان الوقت لـ"تصمت" يعرض الآن Next بين ليلة وضحاها.. بايدن "معاد لإسرائيل" فما السبب؟ يعرض الآن Next بالحزن والدموع والغضب.. الأتراك يحيون الذكرى الأولى للزلزال المدمر اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| عشرات القتلى وسط وجنوب قطاع غزة وبلينكن يصل إلى السعودية أولى محطات جولته في المنطقة نجمة أفلام إباحية مؤيدة لفلسطين تزور إيران وتثير ضجة شاهد: الثلوج لم تمنع سكان طوكيو من الخروج وممارسة حياتهم اليومية وإنذار من تردي أحوال الطقس رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات شاهد: صفحات القرآن مغطاة بدماء الضحايا.. هذا ما خلفه القصف الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط جو بايدن أوكرانيا ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: احتجاجات إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة مظاهرات استثمار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط جو بايدن أوكرانيا ضحايا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل

‏أعلن حزب الله، إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني