أصدر وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية قرارا بتشكيل لجنة فنية مهمتها حصر وتقييم منازل المواطنين المتأثرة بارتفاع منسوب المياه في زليتن.

ونص القرار في مادته الثانية أن تتولى هذه اللجنة تقييم أضرار تصدع وهبوط أساسات المنازل بما يضمن حقوق المواطنين وفقا للتشريعات النافذة.

ووفقا للقرار فإن اللجنة ستعمل ولمدة أسبوعين من صدور القرار تحت إشراف وكيل الوزارة لشؤون المناطق المتضررة على أن تقدم تقارير دورية بنتائج أعمالها لعرضها على الوزير.

وكان رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة قد شدد على ضرورة متابعة أوضاع المواطنين المتضررين، واعتماد الخطة المقدمة من فريق الخبراء المحليين، ومتابعة جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان لعمل فريق المكتب الاستشاري البريطاني.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللجنة المركزية المكلفة من المجلس لمتابعة أوضاع المدينة جراء ارتفاع منسوب المياه الجوفية، قدمت خلالها الموقف العام حول الإجراءات التي اتخذتها الجهات الحكومية البيئية والفنية والخدمية لمجابهة أزمة ارتفاع منسوب المياه بالمدينة.

المصدر: وزارة الإسكان والتعمير ” قرار “

أزمة زليتنرئيسيوزارة الإسكان والتعمير Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف أزمة زليتن رئيسي وزارة الإسكان والتعمير

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة عليا للتحقيق في استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل لجنة عليا لكشف حيثيات استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس.

 وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم الإيعاز بتشكيل لجنة عليا ممثلة من عدة جهات أمنية للتحقيق في حيثيات إطلاق القذائف الصاروخية على مقتربات مطار بغداد الدولي".

وأضاف أن "الاستهداف لم يسجل أي إصابات بشرية، حيث تم إسقاط القذائف من قبل منظومة الدفاع الجوي الموجودة في احدى ثكنات قوات التحالف"، مبيناً أن "هناك خيوطًا مهمة قد تسهم في الاستدلال على هوية من قاموا بهذا الهجوم".

وبين المصدر أن "هناك الكثير من الأمور التي تم الوصول إليها في الساعات الماضية لا يمكن الإعلان عنها، لكن التحقيقات مستمرة وهي تسير بالاتجاه الصحيح".

وأكد أنه "لا يمكن الآن التكهن بهوية من قاموا بهذا الفعل، لكن سيتم إعلام الرأي العام بعد استكمال كافة التحقيقات وتحديد هوية الجناة الفعليين بهذا الحادث".

يذكر أن مصدراً أمنياً، أفاد اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، باستهداف محيط مطار بغداد الدولي بالصواريخ، فيما أشار الى أن الملاحة الجوية توقفت بشكل مؤقت في المطار.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "صواريخ سقطت على قاعدة فكتوريا ومحيط مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "القصف من جهة منطقة العامرية وجرى التصدي لها من قبل المنظومة الخاصة بالقاعدة".

وأضاف المصدر، أن "الحركة الملاحية توقفت بشكل مؤقت في أجواء مطار العاصمة، وتحول مسار الطائرات القادمة الى جهة امنة".

مقالات مشابهة

  • غرق 21 فدانا بمنشأة السادات بالمنوفية لارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد
  • تشكيل لجنة عليا للتحقيق في استهداف مقتربات مطار بغداد الدولي
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • خالد عبد الفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي وكولر يناقش القرار مع لجنة الكرة
  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالقاهرة
  • أنشيلوتي: أزمة الديربي أثرت على الفريقين بالتساوي
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة