أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، تنفيذ ورشة عمل لتعليم الأطفال فن النحت على الرمال، غدا الأربعاء على شاطئ جليم العام، بالتعاون مع كليه التربية النوعية بجامعة الإسكندرية.

موعد الورشة النحت على الرمال في الإسكندرية 

وبحسب بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية فإن الفاعلية تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، وذلك تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

أهداف الورشة

وأكدوت أن الفاعلية تهدف إلى شغل عقول الأطفال فى عدد من الأشياء المفيدة والاستفادة بالوقت دون الشعور بالملل، وذلك لأن الأطفال فى الوقت الحالي اعتادوا على قضاء أوقات فراغهم من خلال الاستعانة بالهواتف وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، ما يثير الشعور بالقلق لدى الآباء والأمهات.

تنمية مواهب الأطفال 

وأشاروت إلى أن دعوة النحت على الرمال موجهة لكل أبناء الإسكندرية للاستفادة، وقضاء يوم ترفيهي علي شاطئ جليم العام قبل بدء الفصل الدراسي الثانى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية النحت على الرمال كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • «الثقافة» تستضيف ورشة عمل دولية حول حماية وصون التراث غير المادي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • عمالة الأطفال وآثارها السلبية على المجتمع… ورشة عمل في بلدة النجيح بدرعا
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"