أعلنت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، مناقشة آخر تطورات الأوضاع في لبنان خلال اجتماعها المنتظر، والمقرر موعده الأحد المقبل، ومتابعة جهود الدبلوماسية المصرية لدعم وتعزيز استقراره، وإتمام الاستحقاق الرئاسي.

جهود مصر في خلق التوافق 

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن مصر حريصة كل الحرص على استقرار لبنان، وإنهاء حالة الفراغ الرئاسي، واستكمال انتخاب رئيس للبلاد.

وأشار إلى أن جهود مصر تسعى من أجل التوافق بين كافة الأطراف السياسية اللبنانية لإتمام الاستحقاق الرئاسي، ليتمكن لبنان من استكمال كافة مؤسسات الدولة بما يدعم الاستقرار في البلاد.

تقديم كافة أوجه المساعدة لتقريب المواقف بين الأطراف السياسية اللبنانية

وأشاد أباظة بمشاركة مصر في اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان، والتي تضم في عضويتها كلا من مصر، فرنسا، المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، وقطر، وبحضور رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري.

ولفت إلى أن الاجتماع أكد على تقديم كافة أوجه المساعدة لتقريب المواقف بين الأطراف السياسية اللبنانية، دون تدخل أو افتئات على حق ومسؤولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب الرئاسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب عربية النواب النواب البرلمان

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات

عقد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اجتماعاً مع رؤساء وممثلين عن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، لمناقشة أبرز المستجدات والتطورات في أعمال الصرافة في الدولة، بحضور مساعدي المحافظ.

وقال المصرف المركزي، في بيان اليوم الجمعة، إن الاجتماع ركّز على التطورات الرئيسية في قطاع أعمال الصرافة في الدولة، حيث سلّط المشاركون الضوء على المساهمات الهامة لشركات الصرافة في قطاع الخدمات المالية مع وجود أكثر من 1000 فرع لشركات الصرافة عامل في الدولة.
واستعرض المصرف المركزي أولوياته الرئيسية في الرقابة الاحترازية، وسلوك السوق ومواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتطورات التنظيمية المتعلقة بأعمال الصرافة.

جهود التوطين 

وأشاد المشاركون بالتقدّم المحرز لأعمال الصرافة في جهود التوطين ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات.
وقال خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي: "نحرص في المصرف المركزي على تعزيز الإطار التنظيمي وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة والدور الحيوي في دعم مسيرة تقدّم القطاع المالي لدولة الإمارات".

مستوى عالمي 

وأضاف: "يؤكّد اجتماعنا على أهمية الحوار المفتوح بشكل دوري مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة، بهدف الارتقاء بالمبادرات الهادفة إلى ترسيخ بنية تحتية مالية عالمية المستوى، ومتابعة جهود ملف التوطين لزيادة مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع المالي ومنها شركات الصرافة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • رئيس لجنة الإسكان بالنواب: قرار إلغاء اشتراطات البناء يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين
  • نورلاند وهاريس يبحثان مع الباعور مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • المصرف المركزي يبحث مستجدات أعمال قطاع الصرافة في الإمارات
  • «الباعور» يبحث مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • خلال فعالية لـ “الترويكا” في نيويورك .. رئيس COP28 يدعو كافة الدول إلى الربط بين العمل المناخي والنمو الاقتصادي
  • مصطفى بكري يكشف مستجدات الأوضاع في لبنان
  • رئيس COP28 يدعو كافة الدول إلى الربط بين العمل المناخي والنمو الاقتصادي