أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الاكتشافات الفلكية تحدث يوميًا، لكنّ إثبات وجود أجرام سماوية أو كواكب صالحة للحياة لا يزال أمرًا صعبًا، موضحا أن البشرية لا تمتلك حتى الآن التكنولوجيا اللازمة لإرسال بشر إلى أي مكان في الكون ليصل إلى أبعد من القمر.

العالم أصبح يمتلك القدرات لإرسال روبوتات أو ماكينات تصوير

وأوضح القاضي في مداخلة هاتفية على قناة «TeN»، أن العالم أصبح يمتلك القدرات لإرسال روبوتات أو ماكينات تصوير إلى أماكن أبعد في الفضاء، ما يُساعد على جمع المزيد من المعلومات حول الكواكب والنجوم.

هذه المعلومات لم يتم التأكد منها بشكل نهائي

وعن اكتشاف كوكب صالح للحياة، أوضح الدكتور القاضي أن هذه المعلومات لم يتم التأكد منها بشكل نهائي، بالإضافة إلى أن المسافة بين هذا الكوكب والأرض تجعل من المستحيل إرسال أي بشر إليه في الوقت الحالي.

المستحيلات الحالية قد يكون لها حلول في المستقبل

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أنّ المستحيلات الحالية قد يكون لها حلول في المستقبل، وأنّ بعد المسافات ليس إلا عائقًا مؤقتًا قد يتم اكتشاف حلول له في السنوات القادم

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جاد القاضي اكتشافات فلكية الفلك البحوث الفلكية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في  تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل علي جذب المستثمرين في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار بين "مصر والاتحاد الاوروبي " الذي افتتحه السيسي اليوم خير دليل علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب  الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين .

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية ، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسئولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذو الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة "كوفيد 19" والحرب الروسية- الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى علي جميع دول العالم حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • سارة مراد: طليقي طعني بظهري وقف أمام القاضي وقال أم غير صالحة .. فيديو
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • «قمر غزال» بدر شهر محرم 2024.. تفاصيل يكشفها «البحوث الفلكية»
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • المشاط والرزامي يخططان لاحتجاز طائرات أخرى باسم الحجاج
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • استطلاع: 66% في إسرائيل يؤيدون اعتزال نتنياهو للحياة السياسية