بوابة الوفد:
2024-07-06@10:01:02 GMT

أمير نوبي يطالب نجوم إيران بالرقصة الأخيرة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

قبل ساعات من خوض المواجهة الهامة والمرتقبة امام منتخب قطر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أسيا طالب أمير قلعة نوبي المدير الفني لمنتخب إيران نجوم اسود فارس بأستغلال الفرصة التاريخية وتسجيل أسمائهم باحرف من ذهب في تاريخ الكرة الاسيوية و تاريخ الكرة الإيرانية. 

وكان منتخب ايران قد بلغ مباراة الدور نصف النهائي لكأس اسيا بعد تغلبه على المنتخب الياباني في الدور ربع النهائي في اطار سعيه للحصول على اللقب القاري لأول مرة منذ ٤٨ عاما عندما أحرز لقب كأس آسيا بجيل ذهبي عام ١٩٧٦ .

وقال أمير قلعة نوبي في المؤتمر الصحفي لمباراة إيران مع قطر والتي ستجمع الفريقين مساء الاربعاء : اطالب نجوم منتخ  إيران باستغلال الفرصة التاريخية الحالية لبلوغ المباراة النهائية والفوز باللقب القاري . لدينا لاعبين أعمارهم السنية لن تسمح لهم بالتواجد مجددا في العرس القاري وبالتالي فهي بمثابة الرقصة الأخيرة لهم ولابد لهم من استغلالها .

وعن مواجهة المنتخب القطري صاحب الملعب وحامل اللقب في مباراة الدور نصف النهائي قاب أمير قلعة نوبي : لاشك المنتخب القطري منتخب كبير ومباراتنا معهم في الدور نصف النهائي تختلف تماما عن مواجهتنا معهم في أكتوبر الماضي والتي انتهت بفوزنا بأربعة أهداف مقابل لاشىء لكن يبقى منتخب إيران هو الطرف الاقوي ولدينا كل الدوافع ابلوغ المباراة النهائية خاصة بعد اجتياز عقبة منتخب اليابان . 

وحول تشكيلة المنتخب الإيراني وإمكانية إجراء تعديلات بها قال المدير الفني لمنتخب إيران: بالقطع سنجري تعديلات خاصة مع عودة مهدي طارمي هداف الفريق بعد انتهاء إيقافه للطرد في مباراة سوريا في الدور ثمن النهائي كما توجد ايضا بعض الأمور التكتيكية الخاصة بالمباراة .

بذكر ان الفائز من مواجهة إيران مع قطر سيواجه الفائز من مباراة الأردن مع كوريا الجنوبية في المباراة النهائية على اللقب الآسيوي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب إيران كأس أسيا كأس أسيا قطر ٢٠٢٤ الدور نصف النهائی فی الدور

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام مباراة واحدة مع وقف التنفيذ، عقب احتفاله بطريقة مثيرة للجدل أمام منتخب سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي ببطولة كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له "اليوم" إنه عاقب بيلنغهام بالإيقاف مباراة واحدة في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد، كما غرمه 30 ألف يورو، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.

وأضاف البيان أن القرار لا ينفذ فورا بل سيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءا من يوم صدور القرار.

وكان بيلينجهام "21 عاما" قد سجل هدف التعادل لإنجلترا في الوقت بدل الضائع أمام سلوفاكيا، في "يورو 2024" الجارية في ألمانيا، واحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين حيث تمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل هدف ثان عن طريق هاري كين، صعد به إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ورغم عقوبة الإيقاف إلا أن بيلينغهام سيكون بمقدوره المشاركة مع منتخب بلاده غدا "السبت" أمام سويسرا في الدور ربع النهائي.

ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حصد اللقب الأوروبي، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال النسخة الحالية خاصة أن المنتخب الإنجليزي يعد أحد أقوى المرشحين للبطولة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تشاكا "كابتن ماجد" منتخب سويسرا
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بطموحات سويسرا والطواحين تخشى مفاجآت تركيا
  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • إنجلترا مهددة بغياب 5 نجوم عن نصف نهائي يورو 2024
  • هاني سعيد: بيراميدز لم يعترض على طلبات المنتخب الأولمبي.. وهذا موقفنا النهائي
  • يورو 2024 : ياكين يطالب لاعبيه بالفوز على أنجلترا