بغداد-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم ضرورة تعزيز الأمن في سورية لما له من دور في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وشدد السوداني خلال لقائه وزير الدفاع التركي يشار غولر في بغداد اليوم على “أهمية الحفاظ على الأمن في سورية؛ لارتباطه بالأمن القومي للعراق وتركيا” وفق بيان أوردته وكالة (واع).

وفي سياق متصل، جدد السوداني رفضه المساس بسيادة العراق وبأي إجراءات لتصفية الحسابات، في إشارة إلى الاعتداءات التركية المتكررة على شمال العراق.

كما أكد التزامه بالمبادئ الدستورية بمنع استخدام أراضيه للاعتداء على دول الجوار، مشيرا في هذا الصدد إلى “ضرورة التنسيق بين البلدين من أجل تهيئة مقدمات الاستقرار”.

وكان الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد أكد خلال استقباله غولر في وقت سابق اليوم أهمية احترام السيادة العراقية، ووقف الخروقات والانتهاكات العسكرية التركية التي تطول الأراضي العراقية، مشدداً على ضرورة معالجة ملف المياه وضمان حصة عادلة للعراق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استخراج أجسام معدنية من جثمان الناشطة التركية عائشة نور

أنقرة (زمان التركية) – كشفت مصلحة الطب الشرعي بمدينة إزمير التركية تفاصيل التقرير الطبي لجثمان الناشطة، عائشة نور أزجي أيجي، التي استشهدت في الضفة الغربية نتيجة لإطلاق قوات الأمن الاسرائيلية النار عليها خلال مظاهرة سلمية.

وذكر التقرير أنه لم يتم العثور على آثار بارود بجثمان الشهيدة التي تم استهدافها بالنيران من مسافة بعيدة، وعثر على ستة أجسام معدنية داخل الجثمان.

وكانت عناصر الأمن الإسرائيلية أطلقت النيران على المشاركين في تظاهرة سلمية بالضفة الغريبة في السادس من الشهر الجاري، مما أدى إلى إصابة عائشة نور، التي تحمل الجنسيتين الأمريكية والتركية، بطلق ناري في الرأس.

وتم نقل عائشة نور إلى المستشفى حيث لفظت أنفاسها الأخيرة رغم محاولات الأطباء لإنقاذها.

وعقب جهود السفارة التركية في تل أبيب على مدار عدة أيام، تم نقل الجثمان إلى تركيا، حيث وارى الثرى في مسقط رأسها ببلدة ديدام في مدينة أيضن.

وكانت عائشة نور ناشطة حقوقية متطوعة في حركة التضامن الدولية التي تدعم الفلسطينيين بالطرق المدنية والسلمية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

جدير بالذكر أن راشيل خووري، المواطنة الأمريكية التي سحقت أسفل جرافة إسرائيلية في عام 2003، عضوة بالحركة عينها.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالضفة الغريبةراشيل خووريعائشة نور إيزجي إيجي

مقالات مشابهة

  • وزير تركي: خطط طريق التنمية العراقي اكتملت
  • استخراج أجسام معدنية من جثمان الناشطة التركية عائشة نور
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • السوداني: القوات الأميركية في العراق لم تعد ضرورية
  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • السوداني يؤكد ضرورة اتخاذ القرارات المتطابقة مع منهج الاصلاح الاقتصادي
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر