بوابة الوفد:
2024-10-05@10:12:40 GMT

إطلاق برنامج "أسرة" بـ86 وحدة صحية بالمنيا

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وفدا من وزارة الصحة والسكان ، يضم دكتورة سحر السنباطي المدير التنفيذي لبرنامج "أسرة"، دكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة ، دكتورة إيمان متولى مدير مكتب برنامج أسرة " إقليم الصعيد"، والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، الدكتورة وفاء بدوى مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية ، لبحث إجراءات تنفيذ برنامج «أسرة» بالمحافظة ، بهدف تحسين نتائج صحة الأسرة ، من خلال تعزيز البرنامج القومي لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان.

وأكد المحافظ، دعمه الكامل لتنفيذ برنامج «أسرة» داخل المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لما تشكله الزيادة السكانية من خطورة على جهود وخطط التنمية المستدامة ، لافتاً ، إلى أنه سيتم تنفيذ البرنامج داخل المحافظة ، على 3 مراحل .

وتبدأ تطبيق الفعاليات ، بعدد 86 وحدة صحية منها،  27 وحدة بمركز ديرمواس،52 وحدة بمركز ملوى ، بالإضافة إلى وحدات المبادرة الرئاسية ، لتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية ، وعددها 7 وحدات صحية ، يتم خلالها تأهيل وتدريب الكوادر اللازمة ، بوحدات المرحلة الأولى لنقل خبراتهم ، للقائمين على البرنامج بوحدات المراحل اللاحقة ، بأحياء ومراكز ومدن المحافظة.

ودعا المحافظ ، كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدني، للتكاتف والتعاون لتنفيذ برامج الدولة ، لتحقيق أهداف البرنامج ووصول خدماته لكافة المواطنين ، ورفع وعيهم بأهميته كخطوة في سبيل تحسين معيشتهم ، موجهاً ، بإتخاذ إجراءات تشكيل اللجنة التنسيقية ، ومجموعة عمل برنامج أسرة بالمحافظة طوال مدة التنفيذ .

من جانبها، أوضحت المدير التنفيذي لبرنامج " أسرة " أنه يتم التنفيذ من خلال التنسيق مع البرنامج القومي لتنمية الأسرة المصرية ، للحد من الزيادة السكانية ، وتحقيق حياة أفضل للمواطنين ، من خلال كوادر مؤهلة لتقديم خدمات البرنامج للفئات المستهدفة، مضيفة أن البرنامج يشمل تدريب رجال الدين ، والرائدات الريفيات ، والمؤثرين ، والصيادلة،  وأطباء القطاع الخاص ، على تلك الأهداف لتحقيق أقصى استفادة من فعالياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج أسرة إقليم الصعيد أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%


أبوظبي (الاتحاد)
احتفلت «الاتحاد للطيران»، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بنجاح برنامج التوقّف المجاني في أبوظبي، بعد أن تخطت إعادة إطلاقه التوقعات، وعززت بشكل كبير قطاع السياحة في الإمارة.
وقالت «الاتحاد للطيران»، في بيان، إن البرنامج شهد نمواً ملحوظاً منذ إنشائه، إذ رحّب بـ 24 ألف زائر في النصف الأول من 2024، مقارنة بـ7 آلاف زائر في النصف الأخير من 2023، أي بزيادة نسبتها 242%.
وأضافت أن هذا الأداء مصحوب بتزايد الطلب وزيادة الحجوزات للنصف الثاني من العام، ويضع البرنامج على المسار الصحيح لتحقيق هدفه الطموح مع 75 ألف زائر دولي خلال 2024.
وقال صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: يجسد برنامج التوقف في أبوظبي قوة الشراكات الاستراتيجية في دفع نمو السياحة. ومن الواضح أن هذه المبادرة المبتكرة تلقى صدى لدى المسافرين الدوليين، إذ تقدم لهم سبباً مقنعاً لاستكشاف إمارتنا. ويعزز نجاح البرنامج مكانة أبوظبي كوجهة لا بد من زيارتها، ويشجع المسافرين على التخطيط لإقامات أطول في المستقبل.
من جانبه، قال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: تخطى نجاح برنامج التوقف المجاني في أبوظبي توقعاتنا بشكل كبير، وقد رأينا أعداد الزوار الدوليين يتضاعف ثلاث مرات خلال ستة أشهر فقط، ويعكس هذا النجاح ليس فقط جاذبية أبوظبي كوجهة سياحية، بل يؤكد فعالية البرنامج في تشجيع المسافرين على استكشاف روائع الإمارة.
ويغتنم المسافرون من خلال برنامج التوقف المجاني في أبوظبي الفرصة لاكتشاف العاصمة، بمتوسط ​​إقامة ليلتين، وقد لاقى البرنامج ترحيباً واسعاً وبخاصة مع المسافرين من الأسواق الرئيسية، بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي والهند.
وبالاعتماد على هذا النجاح، تبحث «الاتحاد للطيران» ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن سبل لتعزيز البرنامج، بهدف منح المزيد من القيمة والتجارب الاستثنائية للزوار.
وتربط «الاتحاد للطيران» 80 وجهة حول العالم من خلال مطار زايد الدولي الفريد من نوعه، والمتواجد على أطراف المدينة، ما يجعل من السهل على المسافرين الذين يختارون برنامج التوقف استكشاف أبوظبي قبل التوجه إلى وجهتهم الأخيرة.

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران «الاتحاد للطيران» تحتفل بشراكتها مع جيرونا

مقالات مشابهة

  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • «الاتحاد للطيران»: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"