الوطن|متابعات
عقدت وزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية اجتماعًا تمهيديًا لوصف الوظائف العامة وتسمياتها في مدينة بنغازي، وذلك برعاية الوزير محمود أبونعامة في جامعة السلام الدولية، وبحضور عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالشأن العام.

تناول الاجتماع عدة محاور مهمة، منها وصف الوظيفة العامة ومسمياتها وواجباتها، والمؤهلات المطلوبة لها، والوظائف المتخصصة في مجالات متعددة، بما في ذلك القيادية والفنية والخدمية والعلمية، كما تم التطرق لتصنيف الوظائف وترتيبها، وتحديد الحقوق والواجبات المرتبطة بكل وظيفة.

وفي إطار الاجتماع، قامت الوزارة بتكريم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، تقديرًا لجهودهم ودعمهم المستمر للوزارة وجهودهم في تطوير العمل المؤسساتي.

يُذكر أن عدد المسميات الوظيفية التي تم وصفها خلال الاجتماع بلغت 6000 مسمى، مما يعكس جهودا كبيرة لإعداد دليل شامل يخدم متطلبات سوق العمل في ليبيا.

 

الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية المسميات الوظيفية ليبيا وزارة الخدمة المدنية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الحكومة الليبية ليبيا وزارة الخدمة المدنية

إقرأ أيضاً:

تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي

عقد الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا رباعياً مشتركا مع الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، فضلًا عن  مسؤولي التأمين الصحي؛ لمناقشة كيفية الاستعداد للعام الدراسي لبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.

وحضر الاجتماع من جانب الصحة الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية، والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي، ومديرى الإدارات الفنية بالطب الوقائي، علاوة على مديري عموم الإدارات التعليمية إلى جانب الدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحى.
 

وبحث الاجتماع  تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات والممارسات الصحية السليمة، مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة و البيئة الخارجية المحيطة بها.
 

وتناول الاجتماع، تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين إدارة المدرسة والفرق الطبية، ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذهامع بدء العام الدراسى والذى يتزامن مع انطلاق مبادرة بداية لتنمية الإنسان ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا - التقزم - السمنة )، مشددين على متابعة نظافة المدارس من الداخل أفنية وفصول دراسية ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار، والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية للإشراف على المقصف ومطابقة الأغذية الموجودة به للشروط الصحية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • عاجل وردنا الآن| إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية لكافة موظفي الدولة.. هاكم ما جاء فيه
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • عدل.. اجتماع هام حول كيفية وطرق تسديد الفواتير الشهرية
  • وظائف حكومية متاحة في وزارة الصحة.. اعرف المستندات المطلوبة
  • عدن.. لجنة وزارية تدعو أصحاب الازدواج الوظيفي بتقديم استقالة من إحدى الوظائف
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة