شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، ختام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها السابعة، والتي تحمل اسم القاريء الشيخ «الشحات محمد أنور»، بالمركز الثقافي بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء لجنة التحكيم والدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد والمتسابقون ورؤساء المسابقات العالمية للقرآن الكريم و المجالس النيابية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ببورسعيد.

 

تضمن حفل الختام تلاوة آيات من القرآن الكريم، وقال «الغضبان» إن كل من شارك في هذه المسابقة العطرة فهو فائز بالثواب والبركة.

تاريخ بورسعيد الديني والحضاري

وأشار المحافظ إلى أن هناك علاقة وثيقة بين الماضي والحاضر،  إذ أن بورسعيد تحتضن الأديان السماوية والفعاليات الدينية المختلفة.

وتطرق المحافظ إلى إنجازات الدولة المصرية خلال ثمانية أعوام تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موجها الشكر له ورئيس مجلس الوزراء على الدعم الكبير في تنفيذ المسابقة على مدار 7 أعوام. 

مصر منارة الإسلام المعتدل

وأكد محافظ بورسعيد أن أبناء بورسعيد فائزون كونهم احتضنوا المسابقة، وأن مصر هي منارة الإسلام المعتدل، والعمود الفقري للدول الإسلامية.

وتحدث الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة التحكيم ورئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف، عن فضل حفظ وقراءة القرٱن الكريم للمشاركين في المسابقة، وفضل الأجر الذي سيكون من نصيب القائمين على تنظيم المسابقة، مشيرا إلى أن الجائزة الكبرى هى قراءة كتاب الله، والكل في هذه المسابقة فائزون، فضلا عن التطرق للحديث عن مكانة مصر وذكرها في القرآن الكريم، موجهًا الشكر لمحافظة بورسعيد على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال للمشاركين في المسابقة ، كما أشاد بالطفرة التنموية الغير مسبوقة التي لمسوها على أرض بورسعيد. 

ومن جانبه، قال الشيخ محمد الشريف مدير عام القرآن الكريم بوزارة الاوقاف الليبية ورئيس الرابطة العالمية للجوائز والمسابقات الدولية القرآنية،  إنه يثمن هذا الجهد الكبير المبذول على أرض مصر، موجها الشكر لكل من ساهم في إنجاح المسابقة، لافتا إلى أنه من ثمار هذه الجائزة اجتماع رؤساء الرابطة العالمية للمرة الأولى بمصر بما يسهم في تحقيق التعاون المثمر بما يخدم حفظة كتاب الله في كافة انحاء العالم، متمنيًا أن يحفظ الله مصر بلدًا للآمن والأمان. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد القرآن الكريم الأزهر الشريف محافظ بورسعيد القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية

كشف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن مسابقة «مصر تبدع» بعد إطلاقها من وزارة الثقافة، مشددًا على أن وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني كلفته بإعداد مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية، موضحًا أن المسابقة تتضمن «مصر ترسم» و«مصر تقرأ» للأطفال والشباب.

موعد بداية مسابقة «مصر تبدع» 

وشدد «ناصف»، خلال لقائه على قناة «دي أم سي»، على أن آخر موعد للمشاركة في مسابقة «مصر تبدع» 15 أغسطس المقبل وسيُقام الحفل الختامي لتوزيع جوائز بداية سبتمبر المقبل، منوهًا بأن المسابقة تستهدف اكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية المتعددة.

 

المسابقة يشارك بها ثلاث فئات عمرية

وأشار إلى أن المسابقة يشارك بها ثلاث فئات عمرية من 6 لـ12 عاما، ومن 13 لـ18 عامًا، ومن 19 لـ27 عامًا، ويُخصص مسار موازٍ لهذه المراحل لمشاركة الأطفال والشباب من ذوى الإعاقة، مؤكدًا أن موضوعات المسابقة تشمل التعبير عن مفردات البيئة وخصوصيتها الثقافية وأثر التغيرات المناخية الحالية والمستقبلية عليها وعن المشروعات القومية وفكرة قصة أو رواية أو كتاب، وما يحويه من الأفكار الإيجابية، والسير الذاتية للشخصيات البارزة.

مقالات مشابهة

  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم