نظم متحف شرم الشيخ معرضًا تفاعليًا للأطفال، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي  للسرطان الذي يجري الاحتفال به في 4 من شهر فبراير كل عام، وتضمنت فعاليات المعرض بعض الألعاب التفاعلية التي تهدف إلى توعية الأطفال بمرض السرطان، وذلك في جو مليء بالبهجة والحيوية والنشاط.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إنه جرى إطلاق فعاليات المعرض يوم الأحد الماضي، ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر كامل تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسرطان، وذلك ضمن الفعاليات التي يقوم بها المتحف لربط جمهوره والمجتمع من حوله بالأحداث والمناسبات العالمية، بهدف التوعية وإثراء القاموس الثقافي لديهم.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم، أنه يجري تنظيم المعرض يوميًا بقاعة العرض المؤقت على مدار 3 ساعات، بداية من الساعة السادسة حتى الساعة التاسعة مساءً، وهو يستهدف الفئة العمرية من 6 إلى 16 عامًا، مؤكدًا أن المشاركة في فعاليات المعرض مجانية، ولا تتضمن زيارة قاعات العرض المتحفي.

وأكد أن فعاليات المعرض تتضمن رسومات ملونة، ومجسمات مبهجة، فقرات متنوعة، وألعاب تعليمية وأنشطة لتنمية الذهن وتحفيز التفكير، واستعراض بعض القصص بشكل لافت لتشجع الأطفال على التعرف على الأمراض المختلفة وطرق الوقاية منها بشكل يتناسب مع المراحل العمرية التي تتردد على المعرض، كما يوجد العديد من الطاولات المخصصة للأشغال اليدوية لتنمية قدرات الاطفال على تصميم قطع فنية بأنفسهم.

فعاليات الاطفال FB_IMG_1707220382559 FB_IMG_1707220380240 FB_IMG_1707220374885 FB_IMG_1707220372774

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء متحف شرم الشيخ اليوم العالمي السرطان فعالیات المعرض

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة.

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • ورشة عمل للتحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة بمتحف الحضارة
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • حكومة منفى للسودان: خطوة نحو الاستقرار أم حل مؤقت؟
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل