"لا شيء في غزة ينجو من رصاص الاحتلال"، بهذه العبارة تفاعل رواد شبكات التواصل مع فيديو يظهر جنودا إسرائيليين يعدمون خرافا في خان يونس.

ونشر الصحفي إسماعيل أبو عمر فيديو عبر حسابه على إنستغرام يظهر استهداف قناصة الاحتلال خرافا في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، والتي كانت تتجول بين ركام المنازل المدمر بحثا عن شيء يسد جوعها.

View this post on Instagram

A post shared by إسماعيل عمر (@esma3eel_omar)

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي الفيديو على نطاق واسع، وعبروا عن سخطهم من الحادثة، وقالوا إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في ارتكاب جرائمه، حتى إن البهائم لم تسلم منها.

مرضى دمويين لأبشع درجة ممكن يصل لها كائن حي

— Dr.Islam Sakr (@drislamsakr) February 5, 2024

واستغرب بعض المتابعين من إعدام عناصر الجيش الإسرائيلي لبعض الأغنام التي لا تسبب لهم أي تهديد، مضيفين أن هذا الجيش تعود على القتل وارتكاب المجازر والجرائم في غزة بدون أي محاسبة أو ملاحقة قانونية، بسبب الدعم الغربي المطلق لحكومة الاحتلال.

لقد تعدّت ( رحمة ) جنود جيش الاحتلال الإنسان إلى الحيوانات! فبعد قتل البشر من أطفال ونساء ورجال وحرق الشجر والحجر ينتقلون إلى قتل مخلوقات الله من الحيوانات المسكينة .. فماذا نقول لهم إن كان الله قد نزع الرحمة من قلوبهم القاسية التي وصفها الله عزٌ وجل بأنها كالحجارة بل أشدّ قسوة ؟

— مقداد التميمي (@mqdad_altmymy) February 6, 2024

وقال مدونون إن قناصة الجيش الإسرائيلي استهدفوا الأغنام حتى لا يستفيد منها أهالي غزة، وهم محاصرون منذ 17 عاما، وأشاروا إلى أن الرحمة نزعت من جنود جيش الاحتلال، فبعد قتل الإنسان انتقلوا إلى الحيوانات!، فبعد قتل البشر من أطفال ونساء ورجال وحرق الشجر والحجر ينتقلون إلى قتل مخلوقات الله من الحيوانات المسكينة، بحسب قول أحدهم.

لقد تعدّت ( رحمة ) جنود جيش الاحتلال الإنسان إلى الحيوانات! فبعد قتل البشر من أطفال ونساء ورجال وحرق الشجر والحجر ينتقلون إلى قتل مخلوقات الله من الحيوانات المسكينة .. فماذا نقول لهم إن كان الله قد نزع الرحمة من قلوبهم القاسية التي وصفها الله عزٌ وجل بأنها كالحجارة بل أشدّ قسوة ؟

— مقداد التميمي (@mqdad_altmymy) February 6, 2024

وسخر مغردون من جمعيات حقوق الإنسان التي لم تتحرك لوقف المجازر الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في غزة، وتمنوا أن يحرك هذا الفيديو جمعيات الرفق بالحيوانات.

ربما هذا الفيديو يلفت انتباه جمعيات الرفق بالحيوان بدل الإنتباه للرحمة بالإنسان.#الرفق_بالحيوان

قتل أغنام وخرفان في حرب المجاعة على غزة ليس سوى فكر العنصرية الصهيونية الحاقدة لقتل المزيد من أهل #غزة
#IsraeliCrimes #GazaGenocide#ZionismIsTerrorism https://t.co/oF1bhgbJIK

— R_ Hiram (@le_phenicien) February 6, 2024

فمنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الاثنين الماضي 27 ألفا و478 شهيدا و66 ألفا و835 مصابا، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: جیش الاحتلال أطفال ونساء

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، إن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة الأكثر شدة في التاريخ، يكشف مجددا خطورة الأوضاع الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يعيشها المواطنون في القطاع نتاج سياسة ممنهجة ومتعمدة يمارسها الاحتلال.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العالم، بصمته وتخاذله، يمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة حرب التجويع والإبادة، في الوقت الذي تكتفي فيه المؤسسات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، بإصدار التقارير والإحصائيات دون اتخاذ أي خطوات جادة لوقف العدوان المستمر، بل وتظهر مردوعة أمام سطوة الإدارة الأمريكية وتواطؤها المباشر في دعمه.

وحملت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المسؤولية الكاملة عن التدهور الإنساني في غزة وحرب التجويع المتواصلة وانعدام الأمن الغذائي.

ودعت أحرار العالم لكسر حاجز الصمت واستخدام كل أساليب الضغط لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وفضح كل المتورطين مع الاحتلال في الإبادة والتجويع.

وشددت الجبهة الشعبية على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم رغم الحصار والقصف والتجويع، وسيواصل المقاومة والنضال حتى كسر عنجهية السياسات الفاشية العنصرية، والانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم وأعوانه ومخططاتهم المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • السياحة: لجان للتفتيش والمرور على 88 بازارًا بخان الخليلي و19 أخرين بشارع المعز
  • إصابة الناشط الفلسطيني زياد أبو حية من خان يونس في غزة بجروح بعد اعتداء تعرض له من قبل ملثمين مجهولين
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • الهواري: المجتمعات التي تمتلئ بالأمل قادرة على تحقيق حاجاتها بالسعي والعمل
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بخان يونس ومناطق برفح الفلسطينية
  • أطفال خان يونس يتحدون صواريخ الاحتلال بالتعليم لتحقيق الأحلام والطموحات