تابع محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، انعقاد لجنة اختيار المتقدمين للعمل رؤساء لجان ومراقبين أوائل في امتحانات الدبلومات الفنية، بتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

انعقاد لجنة اختيار رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية

وجرى تشكيل لجنة اختيار المتقدمين للعمل في امتحانات الدبلومات الفنية كرؤساء لجان ومراقبين أوائل من محمد السبكي مدير عام التعليم الفني «رئيساً»، وعضوية كل من أشرف حسن الديب، لجنة الإدارة المركزية، ومحمد محمود محمد السيد، لجنة الإدارة المركزية، ومحمد السيد أبو شادي، لجنة الإدارة، وإسلام محمد صبري، من الشئون القانونية بالوزارة، حيث تنعقد بقاعة الاجتماعات بمدرسة كفر الشيخ الفندقية بمدينة كفر الشيخ.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة المشاركة الإيجابية المتميزة في أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2023 - 2024، والتمثيل اامشرف لمحافظة كفر الشيخ، بلجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، وتهيئة الجو المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، موجهاً رؤساء اللجان بضرورة اتباع التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لامتحانات الدبلومات الفنية 2024.

استبعاد المقصرين من اللجنة

وشدّد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ على ضرورة التواصل المباشر مع غرف العمليات التي سيتم تنظيمها بالوزارة والمديريات، في حالة حدوث ما يُعكر صفو الامتحانات، مع غلق أبواب اللجان الامتحانية وعدم دخول أي زائر إلى اللجان، مشيراً إلى ضرورة انضباط لجان سير الامتحان واستبعاد أي عضو مقصر من اللجنة.

وطالب وكيل الوزارة، بالتنبيه على جميع الطلاب والملاحظين بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش، بجانب ضرورة استخدام العصا الإلكترونية المُخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من البوابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجنة الدبلومات الفنية تعليم كفر الشيخ امتحانات الدبلومات الفنیة لجنة اختیار رؤساء لجان کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم
  • استمرار انعقاد لجان تظلمات كارت الخدمات المتكاملة بتضامن الدقهلية