أتاحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات إمكانية معرفة قيمة المعاش عبر الموقع الإلكتروني للهيئة،  تسهيلا عليهم في معرفة المبلغ المالي المقرر ضخه في فيزا المعاش.

معرفة قيمة المعاش

وأعلنت الهيئة أن معرفة قيمة المعاش في شهر فبراير متاح لأصحاب المعاشات، ومنذ أول شهر فبراير الجاري جرى صرف المعاش من خلال مكاتب البريد المصري، المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة، منافذ شركة فوري، وماكينات الصرف الآلي Atm المتوفرة في أماكن عدة داخل المحافظات، ومنافذ الصرف منها كل البنوك العاملة في مصر.

خطوات معرفة قيمة المعاش

ويمكن اتباع بعض الخطوات التالية لمعرفة قيمة المعاش، وهي:

1-  الدخول على الموقع الخاص بالهيئة من على الرابط التالي: https://nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx.

2- إدخال اسم المُستفيد من أصحاب المعاشات، وكتابة كلمة المرور.

3- تسجيل الدخول وبعدها يُمكن الاستعلام عن قيمة المعاش.

آخر زيادة لأصحاب المعاشات

وشملت آخر زيادة لأصحاب المعاشات التي أقرتها الحكومة في شهر سبتمبر الماضي 2023 بصرف زيادة استثنائية لأصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه، والتي جرى صرفها في شهر نوفمبر بأثر رجعي عن أكتوبر بقيمة 300 جنيه شهريا يجري صرفها حتى الآن.

وبحسب مصادر حكومية مُطلعة، من المقرر أن يكون هناك تبكير في ميعاد صرف المعاشات بدلًا من شهر يوليو من كل عام لتبدأ خلال شهر مارس أو أبريل المُقبلين بأقصى تقدير للتخفيف عن المواطنين، وتكون الزيادة 15% كحد أقصى وفقا للقانون 148 لسنة 2019 الخاص بالتأمينات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات التأمينات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات

إقرأ أيضاً:

تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف

يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، هي «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين»، لذلك تستعرض «الوطن» تفاصيل هذه الزيادات وموعد صرفها.

زيادة معاش نقابة القراء

من المقرر أن يبدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة لنقابة القراء من أول يوليو 2024، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم إلى 3 ملايين جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه، لتصرف على أربع دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

زيادة معاشات المهن الطبية

قرر اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، زيادة معاشات أعضائه إلى 1500 جنيه بدلاً من 1350 جنيهًا، ويبلغ عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

يذكر أن المعاش يُصرف إجمالًا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد.

أعلن الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

وأوضح أن هذه الزيادة لا تواكب تضخم الأسعار الحالي، لكنها مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه الزيادة ستبلغ حوالي نصف مليار جنيه سنويًا.

وخصص الاتحاد خطًا ساخنًا رقم 15603 لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء بخصوص المعاشات.

زيادة معاشات نقابة المعلمين

وتعتزم نقابة المعلمين صرف المعاشات لأعضائها المستحقين يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، حيث من المقرر توفر المعاش في ماكينات الصراف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

مقالات مشابهة

  • كيف يجري توزيع اشتراكات تأمين المرض؟.. «التأمينات» توضح
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟