شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النقل يشيد بجهود العاملين في ميناء الحديدة، المؤتمرنت وزير النقل يشيد بجهود العاملين في ميناء الحديدةاطلع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ومعه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية .،بحسب ما نشر المؤتمر نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل يشيد بجهود العاملين في ميناء الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل يشيد بجهود العاملين في ميناء الحديدة
المؤتمرنت -وزير النقل يشيد بجهود العاملين في ميناء الحديدةاطلع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ومعه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد اسحاق اليوم على سير أعمال الصيانة في الادارة العامة للشئون الفنية بميناء الحديدة.

وخلال الزيارة التقى الوزير الدرة والقبطان إسحاق بمدير الشئون الفنية فهد الجبوبي وكوادر الإدارات الفنية والهندسية، واستمعا إلى شرح حول سير العمل في الادارة ومستوى الجهود التي تبذل في صيانة واصلاح المعدات وما تم إنجازه خلال العام المنصرم 1444ھ.

وناقش اللقاء البرامج المتعلقة بعملية الصيانة والتطوير لمعدات مؤسسة البحر الأحمر وخطة مواصلة اصلاح اللنشات والروافع بمينائي الحديدة والصليف للعام الهجري الجديد 1445ھ.

وأشاد وزير النقل بالقدرات الهندسية اليمنية ومبادراتها وابتكاراتها الابداعية ودورها في كسر الحصار الاقتصادي، منوها بدور قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر والادارة العامة للشئون الفنية والطاقم الفني ومدى الحرص على متابعة أعمال صيانة المعدات والآليات وفق الامكانات المتاحة لمواكبة تحديات تفعيل حركة ونشاط موانئ البحر الأحمر.

واعتبر ما تقوم به المؤسسة في تنفيذ الصيانة والاصلاح للمعدات بخبرات محلية ودعم ذاتي في ظل الظروف الصعبة لتداعيات المرحلة الاستثنائية للبلاد، انجازا نوعيا يترجم التطلعات لتحقيق الكفاءة التشغيلية لإدارة ميناء الحديدة.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ القبطان اسحاق، أن التحديات والصعاب لن تقف حجر عثرة للمضي بعزيمة في تنفيذ المسئوليات، مبينا أن المؤسسة تضع على عاتقها مصفوفة من الأولويات لمواكبة حركة دخول السفن واستعادة النشاط الملاحي والتجاري عبر ميناء الحديدة.

الى ذلك زار الوزير الدرة ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، عدد من الأرصفة في ميناء الحديدة، للاطلاع على سير العمل في التفريغ والشحن للبضائع والحاويات.

وخلال الزيارة أشاد وزير النقل بجهود العاملين في رصيف الميناء ومدى الانضباط واستمرار العمل المتواصل بما في ذلك خلال الإجازات والعطل الرسمية، موجها برفع نشاط ومعدل التفريغ للسفن والحاويات لضمان عدم تأخيرها وتحقيق السرعة في الانجاز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موانئ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت بلاغًا بوقوع حادث على بعد 97 ميلاً بحريًا شمال غرب الحديدة، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، منذ قليل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تقلت تقريرًا عن وقوع حادثة على بعد 64 ميلاً بحريًا شمال غربي الحديدة باليمن.

ومنذ نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن العديد من الهجمات على حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، دعمًا للفلسطينيين بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما تسبب في اضطراب حركة التجارة البحرية.

ردًا على هذه هجمات الحوثي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عسكرية على اليمن، ما زاد اضطراب حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر، حيث اضطرت العديد من شركات الشحن إلى تغيير مسار سفنها بعيدًا عن المنطقة، واعتماد الطريق الأطول الذي يمر عبر الطرف الجنوبي من قارة إفريقيا، والمعروف باسم طريق رأس الرجاء الصالح.

اقرأ أيضاًالحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة

الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين في خليج عدن

زعيم «الحوثيون»: أضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم غزة

مقالات مشابهة

  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • نائب وزير النقل يدعو لفضح وتعرية جرائم العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية بالحديدة
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر