شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات قافلة الشباب والمناخ للتوعية البيئية والتغيرات المناخية، التي تنفذها الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، ضمن جولاتها بالمحافظات، وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرة SRS في ضوء الحد من مسببات التغيرات المناخية.

الأنشطة المقدمة للأسر والنشء

وتفقد وزير الشباب والرياضة جناح قافلة الشباب والمناخ داخل معرض القاهرة الدولي الكتاب، وتعرف على الأنشطة المقدمة للأسر والنشء وكيفية تقديم الخدمات الخاصة بالتوعية البيئة والتغييرات المناخية طوال فترة المعرض من خلال الألعاب والندوات، وتم عرض إحصائيات لزوار الجناح بشكل يومي، حيث وصل عدد المستفيدين خلال اليوم الواحد إلى ما يقرب من 4500 مستفيد.

أهمية الحفاظ على البيئة

وأكد الدكتور أشرف صبحي على نهج الوزارة لتوعية النشء والشباب بالتغيرات المناخية المتلاحقة، وأهمية الحفاظ على البيئة من خلال حزمة من المشروعات والبرامج المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتغيرات المناخية والتحول للأخضر، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن قافلة الشباب والمناخ تُعد أحد أهم المبادرات التي أطلقتها الوزارة بالتعاون من منظمة اليونيسيف للتوعية بالتغيرات المناخية.

حقوق الأطفال في العدالة المناخية

واستكملت قافلة الشباب والمناخ أنشطتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، حيث تناول اليوم الثالث عشر من المعرض ورشة عمل حول تعريف التغيرات المناخية، وحقوق الأطفال في العدالة المناخية، وزراعة الأسطح، وأفلام بيئية، وألعاب «من سيربح على الكربون»، وإنشاء بيت صديق للبيئة.

التثقيف البيئي والعمل المناخي

وتأتي قافلة الشباب والمناخ تنفيذاً لرؤية الحكومة المصرية بأجندة مناخية فعالة، وتلعب دورا بالتصدي لتصورات الجمهور ووعيه واستعداده للعمل، بهدف النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال كرفان التوعية البيئية، والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، ويستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب الشباب وزير الشباب الشباب والمناخ قافلة الشباب والمناخ

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، استعدادات وزارة التعليم لانطلاق العام الدراسي القادم 2024-2025، طباعة وتوريد الكتاب المدرسي.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف ووفد من الوزارة اطلع الدبيبة خلاله على سير امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف اللجان الامتحانية.

وأكد وفد وزارة التربية والتعليم أن الكتاب المدرسي سيكون في متناول كل الطلاب والتلاميذ قبل بداية العام الدراسي، مشيرا إلى تجهيز الخطة التربوية لضمان عام دراسي جيد، ومعالجة السلبيات التي حصلت خلال الأعوام الدراسية الماضية.

وأخبر مدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، أنه بحلول شهري يوليو وأغسطس سيتم تسليم 60 مدرسة جديدة، ليصل عدد المدارس التي استكملها الجهاز إلى 292 مدرسة جديدة في مختلف البلديات والمناطق.

وشدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف جهود كافة المؤسسات لتوفير احتياجات العام الدراسي، وتوزيعها على المراقبات التعليمية في وقت مبكر لتتمكن من تسليمها للمدارس قبل انطلاق العام الدراسي.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

الدبيبةالمقريفامتحانات الشهادة الثانوية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • ضياء داود مهاجما وزارة الشباب: أوضاع الرياضة في مصر خطيرة
  • باقة ثقافية منوعة تزين معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • كواليس جلسة وزير الرياضة مع رئيس الزمالك قبل الاعتذار عن القمة
  • الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل